مدير مطعم بالرباط يحكي للجريدة24 تجربة العودة للعمل في ظل كورونا – الجريدة 24

مدير مطعم بالرباط يحكي للجريدة24 تجربة العودة للعمل في ظل كورونا

الكاتب : سكينة الصادقي

02 يونيو 2020 - 03:00
الخط :

لم تكن طريق عودة عدد من المطاعم والمقاهي لنشاطها مفروشة بالورود خاصة بعد إغلاق دام ثلاثة أشهر، وهو ما أدى لتراكم الديون والمصاريف على هذه المقاولات.

مدير "مطعم شاورما أبطال الشام" بالرباط قال في حديث للجريدة24 أن هناك تحديات تواجه عودتهم للعمل موضحا "نحن في فترة تجريبية رصدنا فيها إقبال الناس بشكل محتاط لأن المواطنين لازالو متخوفين من الفيروس والعدوى" وحتى عندما يرى الزبون جميع وسائل الوقاية بالمطعن يبقى التخوف سائدا، والمتصلون الذي يقومون بالطلبات عن بعد يطرحون أكثر من مرة أسئلة حول إن كانت وسائل الاشتغال معقمة وإن كان الطاقم الذي يعمل يستجيب لشروط الوقاية ما يجعل طاقم العمل أمام تحدي منح الإحساس بالإطمئنان أولا ثم الوجبة ذات الجودة ثانيا.

 

وحرص طاقم العمل بحسب المدير قبل إعادة فتح المطعم على تجهيز وتنظيم مكان انتظار الزبائن بحيث "يحترم مسافة الأمان، وينتظر الزبون في مكانه وعملاؤنا من يقومون بتلقي الطلبات. أي أن المطعم يظل فارغا وغير مزدحم".
بالإضافة إلى ذلك عمل المطعم على اقتناء الكمامات ووسائل التعقيم، كما تم الإقتصار على عدد قليل من العمالة بحيث يشتغل شخص واحد في موقع كان يديره خمسة أفراد.

وأكد المصدر ذاته أنه لحد الآن لم يبلغ المطعم سوى 20 بالمئة من نسبة نشاطه والطلبيات التي اعتاد تلقيها في الأيام العادية.

وأثر الركود الإقتصادي وتجميد نشاط المطاعم على مردودية هذه المقاولات مما سيجعل العودة إلى وضعيتهم السابقة صعبة، خاصة أن المطعم الشامي ينوي الإحتفاظ بجميع الأجراء عن طريق إيجاد صيغة للتوافق إلى حين مرور الأزمة وإنعاش المقاولة التي تؤدي ما يقارب 12 عشر ضريبة وتنتظرها ديون متراكمة.

آخر الأخبار