العثماني يكشف عن مغرب ما بعد كورونا من منصة البرلمان – الجريدة 24

العثماني يكشف عن مغرب ما بعد كورونا من منصة البرلمان

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

03 يونيو 2020 - 04:00
الخط :

بعدما اتفق الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، مع رؤساء الفرق ورئيس الحكومة، قرر المجلس المذكور استدعاء العثماني لجلسة شهرية.
وتقرر عقد هذه الجلسة الشهرية يوم 11 يونيو الجاري، أي في اليوم الموالي لنهاية المرحلة الحالية من الحجر الصحي، المقرر انتهاؤها يوم 10 يونيو الجاري.
وسيقدم العثماني في هذه الجلسة الشهرية المخصصة للأسئلة المتعلقة بالسياسية العامة إفادات حول موضوع: "الخطة الحكومية في أفق رفع حالة الطوارئ الصحية".

وبعد هذه الجلسة بمجلس ابنواب، سيحل رئيس الحكومة بمجلس المستشارين يوم الثلاثاء 16 يونيو، في اطار جلسة شهرية لتقديم إفادات حول سياسة الحكومة لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي، من خلال الاعلان عن خطة للإقلاع الاقتصادي، ومواجهة الآثار الاجتماعية للأزمة.
وتأتي هذه الجلسة بموضوعها المتفق عليه بين رئيس الحكومة ومجلس النواب، في الوقت الذي يتداول في الكواليس بأن يوم 10 يونيو ستكون آخر مرحلة من الحجر الصحي.

وكان محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أعلن أولى خطوات مرحلة ما بعد الحجر الصحي وهو استعادة المقاولات الاقتصادية نشاطها رسميا يوم 11 يونيو الجاري، فيما تم السماح لعدد من الانشطة الاخرى عمليا خلال الاسبوع الماضي والحالي واهمها المطاعم والمقاهي، شربطة تزويد الزبائن بحاجاتهم بحملها الى بيوتهم وليس تناولها في عين المكان.

آخر الأخبار