المحكمة العليا الاسبانية تقرر منع شعارات البوليساريو واعلامها باسبانيا – الجريدة 24

المحكمة العليا الاسبانية تقرر منع شعارات البوليساريو واعلامها باسبانيا

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

03 يونيو 2020 - 05:00
الخط :

تلقت الجبهة الانفصالية البوليساريو صفعة قوية من قبل القضاء الاسباني، بعدما قررت المحكمة العليا باسبانيا حظر استخدام شعارات "البوليساريو" وأعلامها في الأماكن العامة.
المحكمة العليا الإسبانية وهي أعلى هيئة قضائية في الجارة الشمالية للمغرب، قضت بعدم الاستخدام المؤقت أو الدائم للأعلام "غير الرسمية"، أو أي تعبير سياسي آخر سواء داخل المباني العامة أو خارجها، وهو ما يفيد ان المناورات والمناورات المغلوطة التي تروج لها العناصر المحسوبة على البوليساريو ستكون ممنوعة على التراب الاسباني.

ولفت قرار الكحكمة العليا الاسبانية إلى أن استخدام الأعلام أو الشعارات أو الرموز غير الرسمية مثل تلك التي يستخدمها انفصاليو البوليساريو في المباني والأماكن العامة "لا يتوافق مع الإطار الدستوري والقانوني الحالي، أو مع واجب التحفظ والحياد المفروض في الإدارات الإسبانية".

يأتي قرار المحكمة العليا الاسبانية بعد أيام فقط على نشر وزارة الخارجية الاسبانية على حسابها بتويتر صورة لاعلام الدول الافريقية بدون علم الجبهة الانفصالية.
هذه الصورة المرفوقة بتغريدة لوزيرة الخارجية أغضب البوليساريو والمساندين لها من داخل اسبانيا،مما دفع برلماني اسباني الى توجيه سؤال كتابي للحكومة حول الصورة المشار إليها، قبل أن يأتيه الرد غير المباشر من أعلى محكمة بالبلاد.

آخر الأخبار