فنانون يستأنفون نشاطهم في عز أزمة “كورونا” – الجريدة 24

فنانون يستأنفون نشاطهم في عز أزمة "كورونا"

الكاتب : شيماء الساعيد

05 يونيو 2020 - 10:20
الخط :

استأنف عدد من الفنانين المغاربة أنشطتهم الفنية، رغم حالة الحجر الصجي التي فرضتها السلطات للتصدي لجائحىةكورونا".

ويواصل عدد من الفنانين إصداراتهم، رغم توقف  التظاهرات وإلغاء المهرجانات التي كان مقررا تنظيمها خلال الفترة الراهنة، إذ قرروا الإفراج عن أعمال جديدة من داخل منازلهم، احتراما لحالة الطوارئ التي تشهدها البلاد.

وتعرف الساحة الفنية منافسة قوية في زمن « كورونا » بعد توالي إصدارات العديد من الفنانين من بينهم  أحمد شوقي الذي أطلق مؤخرا فيديو كليب « الدار ديالي » على قناته الرسمية باليوتيوب الذي تغنى فيه بجمال المغرب وكرم أهله، حيث شاركه الفناء الرابور السعودي قصي خضر وبلال أفريكانو.

ولم تمنع جائحة كورونا المغنية الشعبية زينة الداودية من إصدار أغنية  جديدة في لون الراي بعنوان أنت » التي تعاملت فيها مع الموزع طارق أكبيلا ونخبة من الموسيقيين.

من جهته يستعد الفنان زكرياء الغافولي لإطلاق جديده في قادم الأيام، إذ يرتقب أن يكون العمل من التراث المغربي وفق ما أبانت عنه الصورة الترويجية للعمل.

ويروج المغني زهير بهاوي، لكليب أغنيته الجديدة "أنا نجري والزمان يجري"، الذي يعتزم إصداره في قادم الأيام، وفق ما أعلن عنه في شريط فيديو على قناته باليوتيوب.

يشار إلى أن الفنانين جعلوا من اليوتيوب متنفسا للتواصل مع جمهورهم، وكذا بوابة لمواصلة مسيرتهم خاصة في الظرفية الصعبة التي تمر منها البلاد.

آخر الأخبار