نقري: نبحث عن حقيقة سرقة “ياقوت وعنبر” – الجريدة 24

نقري: نبحث عن حقيقة سرقة "ياقوت وعنبر"

الكاتب : شيماء الساعيد

05 يونيو 2020 - 01:30
الخط :

تقدم  خالد النقري، مدير شركة إنتاج “ديسكونيكتد، بشكاية  إلى المركز السينمائي المغربي، للتقصي في التشابه الملحوظ بين مسلسل "ياقوت وعنبر " الذي أشرف عليه و الموسوم الأول من  "شهادة ميلاد"، الذي عرض على القناة السعودية "ام بي سي5 " خلال شهر رمضان.

نقري أكد في تصريحه لـالجريدة24 "، أن تشابه قصة المسلسلين دفعه للتحري عن كاتب سيناريو "شهادة ميلاد" الذي يدعى محمد عيسى العغار، قبل أن يتضح هذا الإسم لا وجود له لا في الساحة الفنية ولا في العالم الافتراضي.

وكشف المنتج خلال حديثه، أن مازاد من شكوكه بخصوص موضوع التشابه المفاجئ، هو تصريح مخرجة "شهادة ميلاد"  إلهام العلمي، التي أكدت في إحدى خرجاتها الاعلامية أنها لم تلتق بالسيناريست، معتبرا أنه من غير المعقول عدم لقاء المخرج والسيناريست قبل تصوير أي عمل.

وقال نقري، إن القناة السعودية تواصلت معه بخصوص تشابه "اقوت وعنبرو "شهادة ميلاد"، مادفعه للبحث في الأمر بعد أن شاهد كافة حلقات المسلسل، مؤكدا أنه لا يوجه اتهاما لأحد وأن الغاية من شكايته هي  الوصول إلى الحقيقة.

وفي الوقت الذي ينتظر فيه طاقم "ياقوت وعنبر " الكشف عن هوية السيناريست الذي لم يسبق وفق تصريح نقري، أن ظهر في أي عمل سابق، خرج محمد عيسى العفاز، بتدوينة يشير من خلالها إلى أنه ليس هناك أي تشابه بين العملين وأن قاسمهما المشترك هو تغيير الابن بالبنت أثناء الولادة مؤكدا أن العمل كتبه قبل خمس سنوات وقدمه للقناة الثانية سنة 2017 باسم آخر.

يشار إلى مسلسل "ياقوت وعنبر"، حقق نسب مشاهدة عالية على القناة "الأولى"، كما حظي بإشادة كبيرة من طرف متابعيه، فضلا عن قصته وأبطاله.

آخر الأخبار