العثماني يوجه منشورا لوزرائه بسبب مرحلة ما بعد كورونا – الجريدة 24

العثماني يوجه منشورا لوزرائه بسبب مرحلة ما بعد كورونا

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

05 يونيو 2020 - 01:00
الخط :

نبه سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، وزراءه إلى ضرورة تخاذ ما يلزم من احتياطات لمنع أي توتر بين الحكومة والنقابات المهنية بعد انتهاء زمن كورونا.
العثماني وجه منشورا إلى الوزراء والوزراء المنتدبين يدعوهم من خلاله إلى ضرورة أن يبادر كل قطاع أو وزير إلى فتح حوار قطاعي مع النقابات الممثلة، لمناقشة مخلفات وباء كورونا على مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والمهنية.

زلفت المنشور إلى أن هذه الدعوة تأتي في إطار الإعداد الجيد لتدبير مرحلة ما بعد الحجر الصحي والرجوع التدريجي للعمل بمختلف الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية.
وفي سياق اشتغال الحكومة على التدابير القطاعية المزمع اتخاذها لضمان السير العادي بمختلف المرافق العمومية، حث رئيس الحكومة وزراءه على ضرورة إشراك النقابات القطاعية في الاعداد الجيد لهذه التدابير مع التقيد بالتدابير الوقائية والاحترازية المعمول بها في هذا المجال.
ويأتي منشور رئيس الحكومة بعد اللقاء التشاوري الذي عقده العثماني مع زعماء وممثلي الأحزاب السياسية والنقابات الممثلة في البرلمان، للتشاور حول أولويات مشروع قانون المالية التعديلي، حيث طالب بعض الحاضرين للاجتماع بضرورة فتح حوار مع النقابات من أجل الاعداد لمرحلة ما بعد كورونا.

آخر الأخبار