هكذا يخطط بوعشرين من داخل سجن عين البرجة للاستيلاء على أموال الدعم – الجريدة 24

هكذا يخطط بوعشرين من داخل سجن عين البرجة للاستيلاء على أموال الدعم

الكاتب : الجريدة24

22 يونيو 2020 - 12:36
الخط :

لا حديث في المجموعة الإعلامية أخبار اليوم لتوفيق بوعشرين، القابع في سجن عين البرجة بتهمة الاتجار في البشر والاستغلال الجنسي، إلا عن محاولات عائلته الاستيلاء على الدعم الذي توصلت به المجموعة مؤخرا من قبل وزارة الاتصال في إطار الدعم الممنوح للجرائد الورقية والالكترونية الوطنية.

مصادر مطلعة على خبايا تسيير المجموعة الإعلامية لبوعشرين، تحدثت عن رسالة شديدة اللهجة وجهها بوعشرين لمدير النشر الحالي يونس مسكين، على خلفية تمكين هذا الأخير الصحافيين والعاملين بالمجموعة بأجورهم عن شهر ابريل كاملة مع تسديد متأخرات صندوق الضمان الاجتماعي.

بوعشرين طلب من مسكين عدم تسديد أجور الصحافيين من منحة الدعم، الامر الذي رفضه هذا الأخير على اعتبار أن صحفيي المجموعة ظلوا لعدة أشهر يتقاضون نصف رواتبهم.

وبحسب المصادر فان بوعشرين عمد مؤخرا إلى ممارسة ضغوط رهيبة على مسكين عن طريق زوجة وأخوة بوعشرين لدفعه عن التخلي عن الإدارة المالية للمؤسسة الإعلامية حتى يتسنى لهم التصرف في أموال الدعم بالطريقة التي يرونها مناسبة.

وتكشف هذه الوقائع أن أموال الدعم التي كانت تتوصل بها المجموعة  لسنوات كانت تصرف في أمور لا علاقة لها بالمجموعة، الأمر الذي يتعين فيه على قضاة المجلس الأعلى للحسابات فتح تحقيق لمعرفة مصير الأموال التي كانت تتلقاها المجموعة من دافعي الضرائب.

آخر الأخبار