العثماني يلزم أعضاء الحكومة ومختلف المسؤولين بقضاء إجازة الصيف داخل الوطن – الجريدة 24

العثماني يلزم أعضاء الحكومة ومختلف المسؤولين بقضاء إجازة الصيف داخل الوطن

الكاتب : انس شريد

16 يوليو 2020 - 06:30
الخط :

أصدر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، منشورا، يلزم أعضاء حكومته، ومسؤولي المصالح المركزية، أو الخارجية، والمؤسسات العمومية، والجماعات الترابية بقضاء الإجازات، خلال عام 2020 داخل أرض الوطن.

وأكد العثماني في منشور له على ضرورة تفضيل السياحة الوطنية في إطار الخدمات، والامتيازات المقدمة لأعضاء مؤسسات، وجمعيات الأعمال الاجتماعية، من خلال تعبئة الدعم للعرض السياحي الوطني.

وطالب رئيس الحكومة على ضرورة تشجيع برمجة، وتنظيم المجالس الإدارية، والدورات التكوينية، والندوات، والتظاهرات في المؤسسات السياحية، مع اللجوء إلى خدمات مهنيي القطاع السياحي، والعمل على توزيع تلك الأنشطة على مختلف جهات المملكة.

وأوضح العثماني إن القطاع السياحي يشهد حاليا، توقفا شبه كامل، ما أثر سلبا في المقاولات في مجال الأنشطة المرتبطة بالسياحة، واستدامة مناصب الشغل فيها مشيرا على أن استئناف النشاط سيتم بالتدرج وفق ماتقتضيه الاجراءات الوقائية.

ودعا رئيس الحكومة، من خلال المنشور، القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية إلى المساهمة في إنعاش السياحة الوطنية، واتخاذ إجراءات تسمح بتحفيز الدينامية السياحية.

آخر الأخبار