“جو شو”: “يا تبون إن لم تستطع إبهار العالم بذكاءك.. فحيرهم على الأقل بغبائك” – الجريدة 24

"جو شو": "يا تبون إن لم تستطع إبهار العالم بذكاءك.. فحيرهم على الأقل بغبائك"

الكاتب : الجريدة24

18 يوليو 2020 - 06:00
الخط :

هشام رماح

حاصر برنامج "جو شو" لنجم الـ"شو" الساخر في العالم العربي، عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري في حالة شرود، بعدما استفز تصريحه أن "الجزائر تتوفر على أفضل منظومة صحية في المنطقة المغاربية وإفريقيا ككل أحب من أحب وكره من كره"، ذووا العقول.

وخصص يوسف حسين، المعروف بـ"جو شو" فقرة خاصة ببرنامجه الأسبوعي الذي يبث مساء كل خميس على قناة "العربي" للمنظومة الصحية في الجزائر، عبر كشف التناقضات التي تعتري تصريحات الرئيس عبد المجيد تبون ووزير الصحة عبد الرحمان بوزيد.

فبينما يعترف وزير الصحة الجزائري مرارا خلال اجتياح "كورونا" بأن المنظومة الصحية في بلاده فشلت فشلا ذريعا، مقرا بخصاص في أجهزة التنفس وغيرها لمجابهة "COVID-19"، لم يجد عبد المجيد تبون من قول ليدافع به، خلال لقاء إعلامي، غير أن بلاده تتوفر على أحسن منظمة صحية في المغرب الكبير وإفريقيا.. فكان رد جو شو ساخرا "يا رئيس الأحرى بك أن تهتم بما تفهم فيه وتتقنه مثل تعديل الدستور لتمديد الولاية الرئاسية أو تشييد القصور الرئاسية..".

وقال "جو شو" إن ادعاء الرئيس الجزائري، يشبه ما قد يدعيه من تفوق في الذكاء في فصل يضم الجنرال خليفة حفتر والجنرال حميدتي السوداني وبشار الأسد"، قبل أن يعرج نجم الـ"شو" في الحلقة السابعة من الموسم الخامس، على تبريرات واهية قدمها وزير الصحة لتغطية شمس الحقيقة بالغربال.

وجاء في تصريحات عبد الرحمان بوزيد، أن المنظومة الصحية في الجزائر لم تواكب ارتفاع عدد السكان في البلاد فضلا عن تغير طلبات الجزائري اليوم عن نظيرتها قبل 30 سنة .. و"آدي الله وأدي حكمتو" كما علق "جو شو"، الذي لم يفته أن يذكر بأن وزير الصحة السابق نقل زوجته لتضع مولودها في فرنسا لونه لأنه لم يثق في المنظومة التي أن يشرف عليها.

ولأنه يضع نفسه دائما في مواقف لا يحسد عليها، تداول العديد من رواد التواصل الاجتماعي، مقطع  برنامج "جو شو" المرفق مع المقال لكل غاية مفيدة، فيما علق مواطن جزائري عليه بالقول "يا تبون إن لم تستطع إبهار العالم بذكاءك.. فحيرهم على الأقل بغبائك".. وهو ما تمَّ.

آخر الأخبار