كورونا يلغي “كرنفال الحمير” – الجريدة 24

كورونا يلغي "كرنفال الحمير"

الكاتب : شيماء الساعيد

03 أغسطس 2020 - 10:45
الخط :

انضم مهرجان "فيستي باز" الشهير باحتفائه بـ"الحمير"، إلى قائمة التظاهرات التي ألغيت بسبب الإجراءات التي فرضتها السلطات، للحد من تفشي فيروس كورونا.

الجائحة عجلت بإلغاء النسخة الـ13 للكرنفال الذي كان مقررا تنظيمه بقصبة "بني عمار زرهون"، الأمر الذي دفع بالجمعية المنظمة للمهرجان إلى تعويضه بتظاهرة تشكيلية بعنوان "ألوان بني عمار" بدعم من النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين والمديرية الجهوية لقطاع الثقافة بفاس – مكناس، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 6 إلى 9 غشت الجاري.

واعتادت التظاهرة على تكريم مجموعة من الوجوه الفنية، على رأسهم قيدوم مجموعة "ناس الغيوان" عمر السيد، الذي تم تكريمه السنة الماضية، كما تحرص الجمعية المنظمة على بعث رسائلها من أجل إنصاف "الحمار" وهو ما تحقق من خلال الاحتفاء به بمجموعة من الأعمال الأدبية منها رواية “سيرة حمار” لحسن أوريد، التي خصصتها إدارة المهرجان لجمهور نسخته الماضية.

وراكمت الدورات السابقة لمهرجان «فيستي باز» صدى واسعاً ومتابعة إعلامية لافتة، نظير ما يقترحه من فقرات ثقافية، فضلاً عن مركزية احتفائه بالحمار من خلال مسابقتي ملكة جمال الحمير وسباقات السرعة.

 

آخر الأخبار