علي بدرخان يترأس لجنة تحكيم المهرجان للسينما بتازة - الجريدة 24

علي بدرخان يترأس لجنة تحكيم المهرجان للسينما بتازة

الكاتب : شيماء الساعيد

الخميس 11 يوليو 2019 | 14:47
الخط :

 

تستعد مدينة تازة لاستقطاب ضيوف النسخة الثانية للمهرجان الدولي للسينما، المقرر تنظيمها خلال الفترة ما بين 22 و27 يوليوز الجاري.

ومن المنتظر أن تشهد الدورة الثانية حضور ثلة من الفنانين من جنسيات وثقافات مختلفة، من بينهم المخرج المصري علي بدر خان الذي سيترأس لجنة تحكيم المهرجان.

وستحل السينما الكندية ضيف شرف المهرجان لهذه السنة، بحكم أن المخرج الكندي دانييل جرفي الذي سيتم تكريمه في هذه الدورة، سيق أن أشرف على إخراج فيلم حول تازة بعنوان “تازة” سنة 2012.

وستكون السينما المغربية حاضرة بقوة خلال هذه الدورة، فعلاوة على الفيلم المغربي الذي سيشارك في اطوار المنافسة، سيتم عرض مجموعة من الافلام المغربية بالمدينة وبجماعات ترابية تابعة لها.

وخصصت إدارة المهرجان وكعادتها أربع ورشات ومائدة مستديرة، بالإضافة إلى معرض للكتب وعرض حول الخط العربي في السينما.

ويتوخى القيمون على المهرجان التعريف بالمؤهلات الطبيعية والتاريخية التي تزخر بها المدينة من خلال تنظيم زيارات ميدانية وجولات سياحية.

وفي سابقة هي الاولى من نوعها في خريطة المهرجانات السينمائية الوطنية  تنظم جمعية المهرجان الدولي للسينما بتازة مهرجانا مصغرا سيكون مخصصا للطفل، حيث سيعرف عرض مجموعة من الافلام التي تعنى بالطفل  بالإضافة إلى بعض الورشات  وأنشطة ثقافية وفنية .

loading...

ثقافة وفن