مونية لمكيمل: “طوندونس” يعكس مرآة الويب والفد قدمني للجمهور كنجمة – الجريدة 24

مونية لمكيمل: "طوندونس" يعكس مرآة الويب والفد قدمني للجمهور كنجمة

الكاتب : شيماء الساعيد

29 أبريل 2020 - 01:00
الخط :

سرقت الممثلة مونية لمكيمل، الأضواء في سلسلة « طوندوس » الني جسدت فيها دور البطولة رفقة الممثل الكوميدي حسن الفد، إذ أطلت على مشاهدي القناة الثانية في دور جديد مختلف عن الأدوار التي اشتهرت بها.

لمكيمل خصت « الجريدة24 » بحوار تطرقت فيه لمشاركتها في « طوندونس »، كما استغلت الفرصة للرد على بعض الانتقادات التي طالت العمل.

خطفتي الأضزاء في أولى حلقات "طوندونس"، تحدثي لنا عن العرض الذي توصلتي به من طرف الفد؟

لم أكن أتوقع يوما أن أحظى بفرصة المشاركة في عمل بجانب الفد، كنت أحضر لعرض مسرحية "النمس" المقتبسة من رواية "هوت ماروكللإعلامي ياسين بمسرح محمد الخامس بالرباط، لأتفاجأ باتصال من ياسين مامون مدير كاستينغ يطلب مني إجراء كاستينغ للمشاركة في وصلة اشهارية لإحدى شركات التأمين، وهو الاختبار الذي توفقت فيه وجعلني ألتقي الأستاذ حسن الفد.

وبعد مرورو أشهر طويلة توصلت باتصال من مدير أعمال الفد، يخبرني فيه أن حسن يرغب في لقائي، وهو ما تم فور عودتي من الأردن التي قدمت فيها عرض مسرحية "النمس"، إذ التقيت به وتحدث لي عن العمل الفني الجديد وعن الغاية منه.

هل كان لديك تخوفا من المشاركة في العمل؟

صراحة كنت متخوفة من المشاركة في السلسلة، بحكم أني لم أقدم اعمالا كوميدية تلفزيونية من قبل، "خفت منكونش قد التحدي"، ليؤكد لي  بعدها أنه لا يبحث عن كوميدي ليضحك الناس بل ينقب عن ممثل يشاركه في العمل، وهو الأمر الذي رحبت به دون تردد.

كيف تلقيتي ردود فعل الحلقة الأولى من "طوندونس"؟

لم أكن أتوقع تفاعل الجمهور مع العمل ومع الدور الذي حسدته في السلسلة، استغربت من ردة فعل المتابعين الذين قدموا لي الدعم والتشجيع الكافيين، "هذا اعتراف كبير ليا".

ما الإضافة التي قدمها لك حسن الفد؟

دخلت عالم التمثيل لأزيد قبل 16 سنة، وكنت دائما أبحث عن مخرج يثق في موهبتي وهو الأمر الذي تحقق مع حسن الفد الذي تشبث بي وساندني، صحيح أنني اشتغلت مع مجموعة من المخرجين الذين منحوني أدوارا مختلفة، لكن تجربتي مع الفد تبقى مميزة خاصة وأنه فدمني للجمهور كنجمة،  "الجميل ديالو عمرني غنساه وفرصة  الاشتغال معاه عمرني كنت نحلم بها".

هل يمكننا القول أن مونية عوضت دنيا بوطازوت في أعمال الفد؟

فكرة "طوندونس" بعيدة كل البعد عن سلسلة "الكوبل"، ولهذا دوري في العمل مغاير عن ذلك الذي جسدته دنيا بوطازوت في "الكوبل"، " دنيا زميلة وعندها موهبة رائعة جدا، وحتى شي حد من الكوميدين مغيخد بلاصة واحد آخر".

ردك على بعض الانتقادات التي طالت "طوندونس"؟

لا أعتبرها انتقادات بل هي وجهة نظر كنا ننتظرها لان الغرض من العمل هو خلق نقاش وربطه بما يعرض على "الويب" في بلادنا، وهي نقطة جيدة، فمحتوى العمل قريب جدا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لهذا  فالسلسلة هي مرآة تعكس ما يشهده "طوندس" المغرب، و "الناس لي كيقولو العمل باسل فحنا خديناه من الويب المغربي وفريق العمل فرحان بهاد النقاش".

جديدك الفني؟

سأطل على الجمهور في مسلسل جديد سيعرض على قناة "ام بي سي 5"، كما أشارك في مسلسل "سر المدفونكضيفة شرف ،و كذلك في "الغريبة"،وستكون لي مشاركة في عمل آخرمن إخراج شوقي العوفير كضيفة شرف، بالإضافة إلى ظهوري في مسلسل من إخراج علاء أكعبون سيعرض مباشرة بعد الانتهاء من تصويره.

آخر الأخبار