3690 مليون من البنك الأوربي لشركة تونسية لصناعة الجبن بالمغرب - الجريدة 24

3690 مليون من البنك الأوربي لشركة تونسية لصناعة الجبن بالمغرب

الكاتب : الجريدة24

26 يناير 2022 - 03:00
الخط :

منح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أمس الثلاثاء، قرضا بقيمة 36,9 مليون درهم لشركة "لاندور ماروك إنداستريز"، الفرع المغربي للمنتج التونسي للجبن "لاندور" Land'Or.

وأوضح البنك على موقعه الإلكتروني أن هذا القرض، الذي يعزز دعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لقطاع الصناعة الفلاحية المغربي، سيمول اقتناء وتثبيت تجهيزات إضافية، فضلا عن إنشاء وحدة إضافية للتخزين في مصنع الشركة الجديد لتصنيع الجبن بالقنيطرة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن هذا الغلاف الثاني الممنوح من طرف البنك لـ "لاندور" سيمول أيضا الحاجيات التمويلية لعمليات "لاندور ماروك إنداستريز".

ومنح البنك حزمة من القروض بقيمة 10,9 مليون يورو لشركة "لاندور" في العام 2020، من أجل تمويل جزئي لبناء مصنع جديد لتصنيع الجبن تابع لـ "لاندور ماروك إنداستريز" في القنيطرة، والذي يتوقع أن يشرع في الاشتغال بداية الربع الثاني من العام 2022.

وأضاف نفس المصدر أن هذا التمويل سيمكن من تطوير جهود البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تدعيم المقاولات الصغرى والمتوسطة في المغرب، وتعزيز الاندماج الاقتصادي للمنطقة المغاربية.

وتنتمي "لاندور" لبرنامج "بلو ريبون" التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ فبراير 2020. ويساعد هذا البرنامج المخصص للمقاولات الصغرى والمتوسطة، الشركات من خلال المساعدة التقنية، على اعتماد المعايير الدولية للمعلومات المالية، وكذا الرفع من إمكاناتها التصديرية ونجاعتها التطبيقية.

وتعد الشركة المدرجة في بورصة تونس منذ العام 2013، واحدة من بين المنتجين المحليين الرئيسيين للجبن المذاب. ويدير"لاندور ماروك إنداستريز"، فرع الشركة التي تأسست سنة 2019، المشاريع الصناعية لـ "لاندور" في المغرب.

اقتصاد