عشريني يقتل صديقه بتاونات بسبب "شورط" - الجريدة 24

عشريني يقتل صديقه بتاونات بسبب "شورط"

الكاتب : الجريدة24

29 مايو 2019 - 09:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

يرقد عاطل عن العمل، عمر 23 سنة، بين الحياة والموت بمستشفى الحسن الثاني الجامعي بفاس، بعد إصابته بجرح غائر في ظهره، تحت الحراسة الأمنية في انتظار تماثله للشفاء والتحقيق معه، بعدما تقاتل مع صديقه بقرية أولاد آزم بجماعة بوعادل بتاونات لسبب تافه.

ونقل العاطل إلى المستشفى بعدما أصيب في نزاعه مع صديقه الذي توفي بمجرد وصوله إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بتاونات، قبل مواراة جثمانه أمس (الثلاثاء) بمقبرة القرية التي كانت شهدت جريمة مماثل في رمضان قبل سنة، ما زال الجاني المتهم في حالة فرار.

وتنازع الصديقان مساء أول أمس (الإثنين) بسبب سروال قصير في ملكية أحدهما واستعمله الآخر، قبل أن يتلاسنا ويسبا بعضهما، إلى أن استل الهالك سكينا وضرب به صديقه الذي أصيب في ظهره قبل أن يتوجه لمنزله ويتسلح بسكين ويعود ويعالج به الهالك بضربتين كانتا كافيتين لإزهاق روحه.

وتعتبر هذه الجريمة الثانية من نوعها في اليوم نفسه، بعد وفاة شاب دون العشرين ليلة الإثنين/  الثلاثاء متأثرا بجروح بليغة أصيب بها بعد تدخله لفض نزاع بين صديقيه بحديقة وسط مدينة صفرو، إذ توفي في قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالمدينة.

وأوقفت الشرطة القضائية بصفرو زوال أمس الثلاثاء، المتهم قرب منزله عائلته أثناء محاولته العودة إليه بعدما قضى ساعات في حالة فرار بعدما فر من مسرح الجريمة مباشرة بعد سقوط صديقه، فيما استنكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، استفحال الجريمة بالمدينة.

مجتمع