إلغاء حفل أوعكي بإفران ومهرجان الفيلم التربوي بفاس بسبب كورونا - الجريدة 24

إلغاء حفل أوعكي بإفران ومهرجان الفيلم التربوي بفاس بسبب كورونا

الكاتب : الجريدة24

الجمعة 13 مارس 2020 | 09:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

لن تغني الفنانة الأمازيغية حدا أوعكي، بدء من الخامسة مساء غد (السبت) بقاعة المناظرات بإفران، بسبب تأجيل حفلها لأجل غير مسمى، في إطار الإجراءات الاحترازية بعد انتشار فيروس كورونا، لينضاف الحفل إلى تظاهرات فنية وثقافية أخرى ألغيت بينها مهرجان الموسيقى الأندلسية بفاس وحفل اللبناني رياض العمر.

وأعلنت جمعية أسوار فاس الثقافية عن تأجيل هذا الحفل للسبب المذكور، بعدما كان مرتقبا أن تنظمه بشراكة مع جماعة إفران بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار “النهوض بالثقافة الفنية التراثية”، بمشاركة أوعكي وعبد الله الزهراوي وحدو أعراب وفرقة أحيدوس إيكتجين من إفران.

وللسبب نفسه أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس، تأجيل المهرجان الوطني للفيلم التربوي في دورته التاسعة عشر التي كان مرتقبا تنظيمها في الأسبوع الأخير من مارس الجاري بدء من 27 منه، في سياق التدابير الحكومية المتخذة للتصدية لتفشي فيروس كورونا المستجد وتفعيلا للتدابير الاحترازية والوقائية.

ولم يعلن بعد عن مصير الدورة 26 من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة المرتقبة في يونيو تحت عنوان “المعمار والمقدس”، حيث لم تخرج إدارته ومؤسسة روح فاس بأي بلاغ أو إخبار في الموضوع، مؤكد للتنظيم أو الإلغاء، في الوقت الذي ينتظر أن تلغى وتؤجل كل التظاهرات الثقافية والفنية والمسرحية الأخرى.

آخر الأخبار