"كورونا" يغير النمط اليومي للمغاربة ويصالحهم مع القنوات الوطنية - الجريدة 24

“كورونا” يغير النمط اليومي للمغاربة ويصالحهم مع القنوات الوطنية

الكاتب : شيماء الساعيد

الأربعاء 18 مارس 2020 | 17:30
الخط :

غير فيروس “كورونا” النمط اليومي للمغاربة، خاصة بعد الحملة التي دعت لها السلطات حول  تفادي الخروج إلا للضرورة، الأمر الذي جعل المغاربة يتصالحون مع قنواتهم الوطنية وقضون وقتا طويلا في مشاهدتها مقارنة مع الأيام العادية.
آخر الأقام الصادرة عن مؤسسة “ماروك ميتري” الخاصة بقياس نسب المشاهدات، أكدت أن المغاربة قضوا خلال الفترة مايين 26 فبراير و 03 مارس الجاري، أربع ساعات أمام التلفاز.
وأفادت المؤسسة أن القناة الثانية حظيت بمتابعة عالية مقارنة مع باقي القنوات الوطنية، إذ شاهدها 31.3في المائة،  فيما تابع 12.6 في المائة القناة الأولى.
ويبدو من خلال أرقام “ماروك ميتري”،أن “دوزبم” استنجدت  بالانتاجات التركية المدبلجة للرفع من نسب مشاهدتها، إذ استطاع مسلسل “فضيلة وبناتها” أن يحصد 9 ملايين و166 ألف مشاهدة، فيما حقق مسلسل “فرصة ثانية” أزيد من 3 ملايين ونصف.
في المقابل حقق البرايم الأول من برنامج “لالة العروسة” 6 ملايين و388 ألف مشاهدة، يليه الأخبار باللغة العربية بأزيد من 3 ملايين ونصف مشاهدة.
يشار إلى أن القنوات الوطنية، تعززت خلال الفترة الأخيرة، ببرامج سياسية وفنية وأخرى ثقافية، فيما استغنت عن البعض منها خاصة خاصة الترفيهية التي لم تحقق نسب مشاهدة مهمة على “دوزيم”.

آخر الأخبار