"التجمع" يتصدر الأحزاب في حجم التفاعل مع منشوراته بعدما أنفق 200مليون

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

30 أغسطس 2021 - 06:00
الخط :

أبانت آخر المعطيات المتداولة عن حجم الانفاق التي توظفه بعض الاحزاب السياسية من أجل خوض حملتها الانتخابية على الفضاء الرقمي، بعدما بات هذا الأخير يملك مقومات التأثير وتوجيه الرأي العام، ولاسيما الكتلة الناخبة، بمناسبة الانتخابات المقرر إجراؤها قي الثامن من شتنبر المقبل.

وكشف تقرير عن حجم التفاعل الإجمالي Total Engagement على صفحات الأحزاب الرسمية على فيسبوك خلال الأسبوع الأخير عن تصدر حزب التجمع الوطني للاحرار قائمة الأحزاب السياسية التي شهدت منشوراتها تفاعلا كبيرا.

وتفاعل مع منشورات حزب التجمع الوطني على صفحته ما لا يقل عن 4.1 مليون تفاعل، متبوعا بحزب الاستقلال بحوالي 722 ألف تفاعل.

وجاء حزب التقدم والاشتراكية في المرتبة الثالثة بحوالي 471 ألف تفاعل، بينما تحتل حزب العدالة والتنمية المرتبة الرابعة في قائمة الاحزاب ب 325 ألف تفاعل خلال الاسبوع الأخير.

وجاء في الصف الخامس حزب الاتحاد الدستوري ب 83 ألف تفاعل، في حين احتل حزب الأصالة والمعاصرة المرتبة السادسة ب79 ألف تفاعل، ثم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب 63 الف، واخيرا حزب الحركة الشعبية ب 43 الف تفاعل، بينما لم تحظ الاحزاب التخرة الا بتفاعل ضئيل.
وعزى مختصون في المجال الرقمي تقدم حزب التجنع الوطني للأحرار قائمة الاحزاب التي تفاعل رواء مواقع التواصل الاجتماعي مع منشوراتها، بالنظر لحجم الاعلانات الممولة من قبل هذا الحزب، بحيث انفق الملايين من أجل ذلك، وقبل ذلك أنفق ما لا يقل عن 200 مليون من اجل تطوير المنصات الرقمية للحزب، ولا يزال ينفق من اجل ذلك، بعدما وضع هءا الحزب عينه على قيادة الحكومة. المقبلة، بإزالة حزب العدالة والتنمية من صدارة المشهد الانتخابي والحزبي والسياسي الذي تربع عليها لمدة عقد كامل تواليا.

آخر الأخبار