ووفق نتائج البرنامج، فإن 46 في المائة من التلاميذ كرروا سلك الابتدائي مرة واحدة على الأقل، فيما 71 في المائة التحقوا بالتعليم ما قبل الابتدائي لمدة عام أو أكثر، حسب التقييم، الذي شمل أكثر من 6 آلاف و860 تلميذا.

وأكد البرنامج الدولي، أن فئة من التلاميذ خاصة في سلك الابتدائي، لا زالت تعاني لتحقيق نوع من التقدم في الرياضيات والقراءة والعلوم.

كما كشفت البيانات، أن 46 في المائة من التلاميذ، لا يستمعون بشكل جيد إلى ما يقوله الأستاذ، فيما يتشتت انتباه حوالي 39 في المائة، حسب التقييم، الذي شمل أكثر من 6 آلاف و860 تلميذا.

على صعيد آخر، فإن الدراسة أثبتت أن 23 في المائة من التلاميذ في المغرب غير راضين عن حياتهم، فيما أفاد 25 في المائة منهم بأنهم يشعرون بالوحدة في المدرسة، أما 81 في المائة يشعرون بالانتماء إلى الوسط المدرسي.