أحجام يضع حدا لـ"الدعارة الفنية"

الكاتب : شيماء الساعيد

08 مايو 2020 - 05:00
الخط :

اعتبر الممثل ياسين أحجام أن الحديث عن جنس بصري فرجوي سواء كان سينما أو دراما أو مسرح يعني أننا أمام كيان تركيبي يتضمن عناصر كثيرة ومتعددة تندمج فيما بينها بوعي لصناعة العرض سواء للخشبة  أو للسينما والتلفزيون.

ياسين أحجام  أكد في تدوينة نشرها على حسابه الفايسبوكي، أن هناك فرق كبير بين التشخيص والتعبير الحياتي، مشيرا إلى أن التعبير يقتضي شرح الأفكار، والأحاسيس، والمشاكل الانكسارات، مضيفا « العملية ميكانيكية لا تحتاج بالضرورة لرؤية أو ثقافة أو فكر أو فن، كما تحدث عن ما وصفه بـالدعارة الفنية ».

وأوضح أحجام أن " التعبير الحياتي الجاف هو عمل تنفيذي لا يحتاج إلى الإيحاء أو الخيال، إذ من الممكن أن يعبر شخص ما بشكل مبهر عن حالة نفسية ما دون وجود عنصر الإبداع، كأن يعبر مواطن عن مأساته عبر السوشل ميديا فيتفاعل معه الآلاف و يصبح شخصا مشهورا".

الجدير بالذكر أن ياسين أحجام بشارك في مجموعة من الأعمال الرمضانية، على رأسها مسلسل “الإرث، سلمات أبو البنات، شهادة ميلاد، إلى جانب مشاركته في فيلم “التكريم.

آخر الأخبار