التقدم والاشتراكية بفاس يطرد ثلاثة من مناضليه ويتوعد أربعة آخرين بالطرد - الجريدة 24

التقدم والاشتراكية بفاس يطرد ثلاثة من مناضليه ويتوعد أربعة آخرين بالطرد

الكاتب : الجريدة24

21 يونيو 2022 - 10:00
الخط :

التقدم والاشتراكية بفاس يطرد ثلاثة من مناضليه ويتوعد أربعة آخرين بالطرد

فاس: رضا حمد الله

طرد حزب التقدم والاشتراكية، من صفوفه ثلاثة من مناضليه بمدينة فاس بداعي ارتكابهم "سلوكات  لا أخلاقية وأفعال مخلة بأدبيات الحزب"، و"إقحام شعار الحزب في لقاءات لا علاقة لها به وبوجود أشخاص غرباء أو لم تعد تربطهم أي علاقة به"، في إشارة لمطرودين من الحزب في وقت سابق.

واتهم الحزب مناضليه الثلاثة بتعبئة بلطجية لعرقلة النشاط الحزبي وعرقلته، في إشارة احتجاجا على محاولة تثبيت أمينه العام نبيل بنعبد الله لولاية جديدة. وعمد لتسخير مفوض قضائي لإشعارهم بقرار طردهم بعد سلك كل الإجراءات والمساطر المخولة للحزب والواردة في قانونه الأساسي.

ويتعلق الأمر بإبراهيم بومهيدي وعبد المجيد عقوي ويونس الحكيم المنتمين لتيار "سنواصل الطريق" المعارض للولاية الرابعة لأمينه العام، الذين طردوا في اجتماع سابق لإعلان القرار بأسبوع، في الوقت الذي توعد الحزب بفاس 4 زملاء لهم بإحالتهم على لجنة الأخلاقيات بالمقر المركزي للحزب للاستماع إليهم.

واتهم المكتب الإقليمي للتقدم والاشتراكية هؤلاء المناضلين وزملائهم الثلاثة المطرودين بالإساءة إلى الحزب والإخلال بقوانينه، بعدما اصطفوا إلى جانب المنتقدين لطريقة تدبير شؤون الحزب ورفضهم "محاولة تحويله إلى ضيعة لأي أحد مهما كانت الأسباب" و"مسخ هويته بعد ابتعاد أبنائه وتراجع مستوى النقاش به".

الأبرز