وكالة المانية تتولى تسويق وترويج تمور زاكورة – الجريدة 24

وكالة المانية تتولى تسويق وترويج تمور زاكورة

الكاتب : الجريدة24

17 أكتوبر 2020 - 03:30
الخط :

تعهدت وكالة التنمية الألمانية GIZ وبرنامج ترويج الواردات السويسري (SIPPO) بمساعدة اتحاد المصدرين المغربي Asmex في الترويج لتسويق تمور زاكورة في الداخل والخارج.

ستقوم الأطراف الثلاثة ، في إطار شراكتهم ، بإتاحة جميع مواردهم الفنية وشبكاتهم لمنتجي التمور ، وتزويدهم بالدعم العالمي لتعزيز قدراتهم الإدارية والتسويقية على المستويين الوطني والدولي.

وقالت أسمكس في بيان إن الهدف النهائي لهذه الشراكة هو زيادة أداء مجموعات المصالح الاقتصادية وتسويق التمور من الإقليم عبر قنوات التوزيع الحديثة في المغرب والخارج.

وفقًا للصفقة ، المسجلة تحت دعم GIZ لمشروع التنمية المحلية والاقتصاد (PEDEL) ، سيستفيد أعضاء مجموعات المصالح الاقتصادية من الدعم والمشورة والتدريب والتدريب على الإدارة والتسويق.

ستقوم GIZ و SIPPO أيضًا بتقديم المشورة للتعاونيات بشأن المشاركة في المعارض التجارية الدولية وخصائص الأسواق الدولية وربطها بالمشترين الدوليين.

بدأ المشروع بالفعل على أرض الواقع في ديسمبر الماضي من خلال مهمة استكشافية للسوق الفرنسية نفذها الشركاء الثلاثة على هامش معرض المكونات الغذائية في باريس.

تم تنفيذ نشاط متابعة من خلال ورشة عمل تدريبية حول تسويق المنتجات المحلية في أوروبا نظمت في فبراير في زاكورة لصالح المشغلين المعنيين في المنطقة وخاصة منتجي التمور.

تشتهر مدينة زاكورة بجودة وتنوع إنتاجها من التمور بحوالي 63 ألف طن في عام 2019.

آخر الأخبار