اعتماد إجراءات احترازية جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا بوزان – الجريدة 24

اعتماد إجراءات احترازية جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا بوزان

الكاتب : الجريدة24

21 نوفمبر 2020 - 03:00
الخط :

أعلنت السلطات الإقليمية بوزان عن اعتماد سلسلة من الإجراءات الاحترازية الجديدة، ابتداء من اليوم السبت على الساعة الخامسة مساء وعلى مدى الأسبوعين المقبلين، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم وزان بأن القرار جاء على ضوء التتبع اليومي للوضعية الوبائية على صعيد الإقليم، وفي ظل تصاعد عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، وبناء على التوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة المكلفة بتدبير جائحة فيروس كورونا المنعقد بتاريخ 20 نونبر والمتعلق بتقييم الوضعية الوبائية بالإقليم.

وتشمل هذه الإجراءات حظر التجول من الساعة 9 ليلا إلى الساعة 5 صباحا باستثناء الحالات المهنية والصحية والإنسانية، وإخضاع التنقل من وإلى إقليم وزان لشرط التوفر على رخصة التنقل الاستثنائية المسلمة من السلطات الإدارية المحلية المختصة.

كما تقرر إغلاق المطاعم والمقاهي ومحلات المأكولات الخفيفة والمحلات التجارية على الساعة 8 ليلا، وإغلاق أسواق القرب والسوق المركزي والحدائق العمومية على الساعة 5 مساء، وإغلاق قاعات الألعاب والقاعات الرياضية وكذا ملاعب القرب والحمامات ومحلات التجميل والحلاقة، فيما تستثنى من إجراءات الإغلاق الصيدليات والعيادات الطبية.

وسيتم اعتماد مراقبة صارمة لاحترام الإجراءات الاحترازية (وضع الكمامات، التباعد الجسدي ...) ومنع كل التجمعات والتجمهرات لأكثر من 5 أشخاص في الأماكن العامة وأماكن العمل تحت طائلة تطبيق العقوبات المنصوص عليها في حق المخالفين.

وشددت السلطات الإقليمية على أن هذه الإجراءات ستبقى سارية المفعول طيلة 15 يوما، مع تجديدها لمدة مماثلة إضافية إذا لم تتحسن الوضعية الوبائية بالإقليم، وإمكانية اعتماد إجراءات أكثر صرامة حسب تطور الوضعية الوبائية.

وأهابت السلطات الإقليمية بوزان بالمواطنين لتوخي الحيطة والحذر واستحضار روح المسؤولية المشتركة مع التقيد بالإجراءات الاحترازية المشار إليها أعلاه، وكذا ارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد وتفادي كل أشكال الاختلاط للحد من انتشار الوباء.

آخر الأخبار