عمالة تاونات تحاور سكانا احتجوا على شركة حول غلة زيتون – الجريدة 24

عمالة تاونات تحاور سكانا احتجوا على شركة حول غلة زيتون

الكاتب : الجريدة24

25 نوفمبر 2020 - 04:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

أقنعت السلطات سكان دواوير الجماعة السلالبة الكرادة بقرية با محمد بتاونات، بالعودة لديارهم بعد قطعهم مسافة طويلة مشيا على الأقدام في اتجاه العاصمة الرباط لإبلاغ أصواتهم للمسؤولين بسبب نزاعهم مع شركة.

ومشى السكان الغاضبون نحو 7 ساعات مشيا من الأقدام انطلاقا من جماعة الغوازي، قبل أن يصلوا قرية الخنيشات بإقليم سيدي قاسم، حيث تعقبت السلطات وفاوضتهم للعودة لديارهم مقابل فتح حوار بشأن النزاع.

وحضرت من عمالة إقليم تاونات فتحت حوارا مع السكان وأقنعتهم بالعدول عن مواصلة المسيرة إلى الرباط، متعهدة بإيجاد حل منصف لهم بعد تنامي المشاكل بين الشركة والسكان متوارثي لستغلال غابة للزيتون بالمنطقة.

وحددت اللجنة اليوم الأربعاء موعدا لاجتماع بين ممثلين عن السكان ومسؤولي عمالة تاونات، تحتضنه العمالة لتدارس المشاكل التي كانت سببا في خروج السكان في مسيرة راجلة للرباط بعد احتجاجات محلية سابقة.

ودامت مفاوضة اللجنة للسكان الغاضبين نحو ساعة قبل اقتناعهم بالعرض الذي قدمته العمالة لامتصاص غضبهم، ليقرروا رفع المسيرة والعودة إلى ديارهم على متن عربات تم توفيرها بعدما قطعوا عشرات الكيلومترات مشيا على الأقدام في اتجاه الرباط.

آخر الأخبار