المحلات التجارية بأحياء سيدي مومن تتحدى السلطات وتخرق قرار الإغلاق الليلي – الجريدة 24

المحلات التجارية بأحياء سيدي مومن تتحدى السلطات وتخرق قرار الإغلاق الليلي

الكاتب : انس شريد

26 نوفمبر 2020 - 10:30
الخط :

في ظل تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في مدينة الدار البيضاء، خلال الأونة الأخيرة، تشهد عدد من الأحياء بمنطقة سيدي مومن، عدم امتثال أصحاب المحلات التجارية لقرار الإغلاق على الساعة الثامنة ليلا.

ووفق ماعاينته الجريدة 24 من عين المكان، فإن بعض المحلات التجارية وكذا المخصصة للمأكولات المتواجدة بالقرب من أشهر سوق بسيدي مومن لاتحترم التدابير الاحترازية التي أوصت بها السلطات، إذ تبقى جلها مفتوحة ما بعد الساعة التاسعة ليلا.

ولا تلتزم بعض المحلات المتواجدة بالمنطقة المذكورة، بالاجراءات الوقائية المعمول بها على مستوى المملكة، حيث تشهد واجهات المحلات عدم توفير المعقمات وفرض الكمامات، ولا احترام مسافة التباعد الجسدي، ما قد يؤدي إلى تفشي الفيروس.

وتعرف كذلك مجموعة من الأحياء الشعبية في العاصمة الإقتصادية، خرقا واضحا لإجراءات السلامة الصحية، من بينها كثرة التجمعات وعدم احترام التباعد الجسدي، ما جعلها تتحول إلى بؤر وبائية، تصدرت الدار البيضاء على إثرها قائمة المدن الأكثر إصابة في المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن حصيلة الإصابات بالمملكة ارتفعت لحدود اللحظة إلى 340684 حالة، بعد تسجيل 4187 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سجلت 5312 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 289808، فيما تم تسجيل 80 حالة وفاة جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 5619 حالة.

آخر الأخبار