الجرار يسائل آيت الطالب حول معاناة مرضى كوفيد ببولمان – الجريدة 24

الجرار يسائل آيت الطالب حول معاناة مرضى كوفيد ببولمان

الكاتب : الجريدة24

27 نوفمبر 2020 - 06:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

ساءل فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزير الصحة خالد آيت الطالب تحت إشراف رئيس المجلس، شفويا حول الوضعية الوبائية لانتشار فيروس كورونا المستجد بإقليم بولمان، والإجراءات والتدابير الاستعجالية المزمع اتخاذها لتعزيز القدرة الاستشفائية للمستشفى الإقليمي.

وتحدث الفريق عن حالة وبائية كارثية يعرفها الإقليم، حيث يسجل يوميا ارتفاع متزايد لعدد الحالات الإيجابية المصابة بالفيروس، "وسجل في الآونة الأخيرة، ارتفاعا في عدد الحالات الحرجة وفي أعداد الوفيات جراء الوباء"، متسائلا عن الأسباب الحقيقية الكامنة وراء ذلك.

ورأى فريق الأصالة والمعاصرة أن هذا الوضع جعل المستشفى الإقليمي المسيرة الخضراء الواقع بمدينة ميسور، "عاجزا عن تقديم خدماته الاستشفائية باعتباره المستشفى الوحيد بالإقليم المخصص لاستقبال المصابين بكوفيد 19 في ظل غياب قسم الإنعاش والتخدير والنقص الحاد في مادة الأوكسجين".

وأشار إلى ان هذا النقص في الأوكسجين "يعقد الأمور بالنسبة للمرضى الوافدين على المستشفى من المصابين بهذا الفيروس"، ناهيك عن الخصاص الملحوظ والمهول في الأطر الطبية والشبه طبية سيما على مستوى قسم المستعجلات بالمستشفى المذكور، ما يضطره إلى إرسال مرضى إلى مدينة فاس.

وسجل إقليم بولمان، أمس الخميس، حالتي إصابة جديدتين بالفيروس، بعدما لم يسجل أي إصابة في اليومين اللذين سبقاه، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس، إلى 23 قتيلا بعد تسجيل حالة وفاة جديدة الثلاثاء الماضي، بينما يصل عدد المصابين منذ بداية انتشار الوباء، إلى 719 مصابا منهم 666 تعافوا.

آخر الأخبار