الخلفي: الحكومة أحالت ملف المحروقات على مجلس المنافسة - الجريدة 24

الخلفي: الحكومة أحالت ملف المحروقات على مجلس المنافسة

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

22 يناير 2019 - 11:30
الخط :

أشار الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، مصطفى الخلفي، أن الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات والتدابير لمنع المضاربة وحماية المستهلك.

وأوضح الخلفي الذي كان يتحدث بجلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، أن من بين الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الني ينتمي إليها “إحالة ملف المحروقات على مجلس المنافسة”.

ولفت الخلفي إلى أن إجراء إحالة هذا الملف عل؛ مجلس المنافسة  أملته التعهد الذي أخذته الحكومة على عاتقها من أجل التطبيق الصارم للمقتضيات المرتبطة بحرية الأسعار والمنافسة، بعدما مان محط احتجاج من قبل مغاربة في الفترة السابقة.

ونبه الخلفي إلى أن الخكومة تسعى بالموازاة مع حماية القدرة الشرائية للمواطنين، تعزيزها بمنظومة الدعم الاجتماعي من خلال توسيع برنامج تيسير، والرفع من عدد الأرامل المستفيدة من الدعم إلى 90 ألف أرملة، وإضافة منحة التكوين المهني للمنح الجامعية، وإدراج الأمهات المعوزات ضمن المستفيدات من صندوق التكافل العائلي.

واعتبر الخلفي أن الحكومة تستغل، فضلا عن ذلك، على إنجاح مسار الحوار الاجتماعي، الذي تراه الحكومة بأنه يعد من مداخل الرفع من الحد الأدنى للأجر بالقطاع الخاص.

 

آخر الأخبار