بركة: المواطن سيساهم في رهان الوحدة الترابية من منطلق الانتخابات – الجريدة 24

بركة: المواطن سيساهم في رهان الوحدة الترابية من منطلق الانتخابات

الكاتب : انس شريد

03 مايو 2021 - 10:00
الخط :

قال نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، مساء اليوم الإثنين، إن المواطن المغربي سيساهم في رهان الوحدة الترابية من منطلق الانتخابات المقبلة.

وأكد بركة خلال حلوله على حلقات “حديث رمضان حول قضايا وانشغالات المجتمع”، المنظمة من طرف مؤسسة الفقيه التطواني، أن المملكة حققت تقدما ديبلوماسيا كبيرا باعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء، واليوم اضحى الحل السياسي للقضية مرتبط بالحكم الذاتي تحت السيادة الوطنية.

وأضاف الأمين العام لحزب الميزان، أن الاستحقاقات الانتخابية المقبلة فرصة لتقوية موقف المغرب وايجاد الحل لهذا النزاع المفتعل من طرف أعداء الوطن، مبرزا أنه وجب علينا تقوية الديمقراطية.

وشدد بركة، على أنه أصبح ضروريا تفادي تجربة الانتخابات الماضية، والابتعاد عن الفساد المالي، مشيرا إلى أن الاستحقاقات المقبلة بات على المواطنين التصويت بكل حرية من أجل تحقيق التنمية المتوازنة والنهوض بالعالم القروي.

وبخصوص الأخبار التي يتم تداولها عن كون أن الأحزاب السياسية متشابهة في برامجها، أوضح الأمين العام لحزب الإستقلال أن الأمر غير صحيح فكل حزب لدية رؤيته الخاصة، مؤكدا أن برنامج حزب “الميزان” يراعي كرامة المواطنين، ويهدف إلى تقليص الفوارق الاجتماعية والنهوض بالاقتصاد الوطني بعد تضرره بالجائحة والاهتمام بقطاعي الصحة والتعليم.

آخر الأخبار