مغاربة ردا على “كنوبس”: “مانبقاوش نتزوجو ونولدو” – الجريدة 24

مغاربة ردا على "كنوبس": "مانبقاوش نتزوجو ونولدو"

الكاتب : الجريدة24

18 أبريل 2019 - 01:30
الخط :

أثارت مراسلة الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي "كنوبس"، التي أكدت على عدم تحمل الصندوق لمصاريف الولادة القيصرية، جدلا واسعا على واقع التواصل الإجتماعي، حيت اعتبرها البعض "انتكاسة" أخرى تنضاف لما يعانيه المغاربة في مختلف القطاعات.

في هذا السياق قال أحد النشطاء "هاد الزواج و كترة الاولاد خاصو اتحبس راحنا غاديين الهاوية لا تعليم لا صحة لا خدمة...مجتمع فاشل".

وهاجم البعض بعض الأطباء والمصحات التي تفرض أثمنة جد مرتفعة على المرضى، "هناك من رفع السعر إلى500و600درهم ومنهم من يطلب زيارتك في عيادته بعد ان دفعت بالمصحة والعكس صحيح انهم مجرد مصاصي دماء
أضف إلى ذلك وجود بعض العيادات الرثة  والمتسخة ولا حسيب ولا رقيب".

وسادت في صفوف الرافضين للقرار حالة من التدمر واليأس من الوضع الذي يعيشه المواطن المغربي دو القدرة الشرائية المحدودة "واش هد الناس حالفين فينا حتى نمشيو كاملين نبنيو بويا عمر جديد من هدي لهديك .الله ياخذ فيهم الحق" يعلق أحد النشطاء.

ومن جانب آخر عبر آخرون عن ارتياحهم للقرار، معتبرين إياه في خدمة مصلحة العديد من المواطنين الذين تفرض عليهم المصحات العملية القيصرية دون أن تكون هناك حاجة ملحة لها، حيث قال أحد النشطاء "ليس فقط صندوق منظمات الاحتياط الاجتماعي (كنوبس) من يجب أن يشتكي من "مافيا" التطبيب في القطاع الخاص. المغاربة قاطبة مفروض عليهم (فرض عين) رفع دعوى قضائية بتهم السطو و النصب ضد شريحة كبيرة من أبناء ابوقراط، تحولوا لتجار بدل أطباء".

 

 

آخر الأخبار