الرابطة المحمدية للعلماء تتوسع بريف المملكة - الجريدة 24

الرابطة المحمدية للعلماء تتوسع بريف المملكة

الكاتب : الجريدة24

18 أبريل 2019 - 10:00
الخط :

تستعد الرابطة المحمدية للعلماء لافتتاح مركز "أجيال للمواكبة والتمنيع" بمدينة الناظور، حيث سيتوجه الأمين العام للرابطة الأسبوع المقبل لحضور حفل افتتاحه.

ويأتي تأسيس  هذا المركز، حسب بلاغ توصلت الجريدة24 بنسخة منه، في إطار سعي الرابطة،  "لتشجيع الكفاءات وتنميتها وتأهيلها، ومن أجل الإسهام في بناء الكفايات لدى أجيال الباحثين، وتفعيل المواكبة لدى الشباب والأطفال، والوقاية والتمنيع من أفكار الجمود والتعصب، والوقاية من دعاوى التطرف، وتنمية المهارات الممكِّنة من تفعيل خطاب ديني إيجابي معتدل، منبني على ثوابت المملكة".

وتنطلق أشغال لقاء الإعلان عن إطلاق مركز أجيال للمواكبة والوقاية والتمنيع، وكذا المحاضرة العلمية التي سيلقيها الأمين العام للرابطة أحمد عبادي، تحت عنوان: "وظيفية الدين في سياقنا المعاصر المعولم" يوم الأربعاء 24 أبريل 2019، بقاعة المركب الثقافي بالناظور، على الساعة 17.30 مساء.

وتتوفرالرابطة على عدة مراكز في الشمال "مركز أجيال للتكوين والوقاية الاجتماعية" والجنوب والآن "أجيال للمواكبة والتمنيع" بالريف.

ومنذ أن تولى تدبير شؤون الرابطة، اختار عبادي الإهتمام ببناء قدرات الشباب، ومكافحة السلوكيات الخطرة، وفي مقدمتها التطرف الذي يترجم إلى عنف.

 

آخر الأخبار