بالصور..الزي الجديد لموظفي السجون بالمغرب – الجريدة 24

بالصور..الزي الجديد لموظفي السجون بالمغرب

الكاتب : الجريدة24

30 أبريل 2019 - 10:00
الخط :

بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، تم الإعلان عن بدء العمل بالزي الجديد الخاص بموظفي المندوبية، والذي تم تصميمه وفق معايير حديثة تستجيب لطبيعة المهام الملقاة على عاتق هذه الفئة من الموظفين.

و احتضن السجن المحلي بالداخلة، مساء امس الاثنين، حفلا احتفاء بالذكرى الحادية عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج. وتم، خلال هذا الحفل، التعريف بالمنجزات التي حققتها المندوبية خلال السنوات الأخيرة، وإبراز الأدوار والمهام المبذولة لأنسنة المؤسسات السجنية، والنهوض بأوضاع السجناء، وتطوير برامج تكوين وإعادة إدماجهم.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد مدير السجن المحلي بالداخلة، عبد الحق بلكوري، أن الاحتفال بذكرى تأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تشكل فرصة لإبراز أهم منجزات هذه المؤسسة خلال سنة 2018.

وأضاف  بلكوري أن هذا الحفل يروم أيضا تثمين العنصر البشري بالمؤسسات السجنية وإبراز دوره في الحفاظ على أمن تلك المؤسسات وسلامة نزلائها، وتكريس المنهج الإصلاحي والإدماجي.

وأشار إلى أن أهداف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تتوخى التوفيق بين المتطلبات الأمنية للمؤسسات السجنية وسلامة نزلائها، وبين ما تتطلبه العقوبة السالبة للحرية من أبعاد إنسانية تربوية.

واستعرض بلكوري، بهذه المناسبة، أهم المنجزات التي حققتها المندوبية خلال سنة 2018، وذلك وفق أربعة محاور وهي "الأمن والسلامة" و"التأهيل لإعادة الإدماج" و" تحسين ظروف الاعتقال" و"الرعاية الصحية والنفسية".

وخلص مدير السجن المحلي بالداخلة إلى أن المكاسب المحققة مهما كان حجمها لا يمكن إلا أن تزيد من إصرار المندوبية على مواصلة تنفيذ ورش الإصلاح والتحديث، والذي لا يمكن أن يكتمل إلا بإسهامات مختلف الجهات المعنية بالشأن السجني.

آخر الأخبار