المنتخب المغربي ينتصر على جزر القمر بثنائية ويبلغ ثمن نهائي "الكان" - الجريدة 24

المنتخب المغربي ينتصر على جزر القمر بثنائية ويبلغ ثمن نهائي "الكان"

الكاتب : انس شريد

14 يناير 2022 - 07:30
الخط :

اقتنص المنتخب المغربي، بطاقة التأهل لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، بعد انتصاره بهدفين دون رد على جزر القمر، خلال المقابلة التي أجريت مساء اليوم الجمعة، على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" بمدينة ياووندي الكاميرونية، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات.

وضغط المنتخب المغربي منذ البداية على معترك الخصم، عبر خلق مجموعة من الفرص لكنها لم تشكل خطورة، خاصة أمام انكماش دفاعي لجزر القمر، الذي حاول بدور استغلال الهجمات المرتدة السريعة.

وفي الدقيقة 16، نجحت كتيبة خليلوزيتش في هز مرمى جزر القمر، عن طريق سليم أملاح بمجهود فردي، وكادت الأسود بعد ذلك أن تضاعف النتيجة، لكن تسديدة سفيان بوفال الأرضية مرت في يسار المرمى.

وارطدمت رأسية المدافع نايف أكرد، بالعارضة في الدقيقة 36، كما فشل المهاجم أيوب الكعبي في هز الشباك عند الدقيقة 39، عبر انفراد أمام الحارس.

وفي شوط المدربين تواصلت السيطرة المغربية، حيث عاد أيوب الكعبي لإهدار فرصة سانحة للتسجيل، نفس الشكل في الدقيقة 59، بعدما فشل في إسكان الكرة في الشباك برأسه.

وفي الدقيقة 78، تصدى حارس جزر القمر لمحاولة مغربية على 3 مرات، بداية بتصديه لرأسية نايف أكرد مرورا بمنعه لآدم ماسينا لتسجيل الكرة في مناسبتين.

وتحصلت كتيبة خليلوزيتش على ركلة جزاء بعد عرقلة البديل زكرياء أبوخلال من طرف الحارس، ليفشل في ترجمتها يوسف النصيري.

وفي الدقيقة 89 تمكن زكرياء أبوخلال من تسجيل ثاني الأهداف، بعد تمريرة من أملاح، لتنتهي المقابلة بهدفين لصفر.

ورفع المغرب رصيده إلى النقطة السادسة في صدارة المجموعة الثالثة، بعد الانتصار في الجولة الأولى على غانا بهدف نظيف.

آخر الأخبار