النيبت: الاجتهاد هو مفتاح الوصول إلى نهائي “الكان” - الجريدة 24

النيبت: الاجتهاد هو مفتاح الوصول إلى نهائي “الكان”

الكاتب : انس شريد

20 يناير 2022 - 11:50
الخط :

قال نور الدين النيبت، نجم المنتخب المغربي السابق، أن كتيبة وحيد خليلوزيتش، تجتهد وإذا استمرت بذلك فإنها ستصل إلى أبعد نقطة في كأس أمم إفريقيا.

وأكد النيبت في تصريح تلفزيوني، أنه يجب أن نكون فخورين بالمجموعة الحالية من اللاعبين، وأن نقف خلفهم لدعمهم، مبرزا أن خليلوزيتش يمتلك جميع المقومات للتألق في الكان، وأتمنى أن يصلوا لأبعد نقطة في الكان.

وأضاف نجم الأسود السابق، أن الخطأ الذي نقع فيه، أننا نشارك في النهائيات تحت ضغط الفوز بالكأس، لذا وجب أن نهتم بهذا الأمر وخوض المباريات بدون ضغوط، مبرزا أنه لا يجب أن ننسى أنه ينتظرنا هدف آخر، يتجلى في التأهل لنهائيات كأس العالم، مونديال قطر".

يذكر أن النيبت لعب للمنتخب الوطني المغربي لمدة 16 سنة، وشارك مع الأسود في 6 نهائيات لكأس الأمم الإفريقية، سنوات 1992 في السينغال، و1998 في بوركينا فاسو، و2000 في غانا ونيجيريا، و2002 في مالي، و2004 في تونس، و2006 في مصر.

وسيواجه المنتخب المغربي، يوم الثلاثاء القادم، خصمه مالاوي، في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا.

وستجرى مواجهة "أسود الأطلس"، على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو"، بالعاصمة الكاميرونية ياووندي، أمام المالاوي الذي احتل المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

وتعلق الجماهير المغربية آمالا كبيرة على كتيبة خاليلوزيتش، لوضع حدٍ للنكاسات المتتالية التي طالت المنتخب الوطني، وانتزاع اللقب بعد غياب دام 45 سنة.

آخر الأخبار