بوريطة: سنعيد النظر في الخريطة القنصلية وقرار فتح الحدود يخضع للنقاش - الجريدة 24

بوريطة: سنعيد النظر في الخريطة القنصلية وقرار فتح الحدود يخضع للنقاش

الكاتب : انس شريد

24 يناير 2022 - 09:30
الخط :

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الاثنين، أنه سيتم إعادة النظر في الخريطة القنصلية.

وأكد بوريطة، في رده على الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أنه الوزارة تهدف إلى إعادة النظر في الخريطة القنصلية للمملكة، قصد التقرب أكثر من المغاربة المقيمين بالخارج.

وأضاف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه تم اتخاذ خطوات إيجابية، أبرزها اقتناء 6 بنايات جديدة، بالإضافة إلى تغيير بنايات القنصليات في تسعة مراكز، بالإضافة إلى خمس بنايات لقنصليات جديدة.

كما أبرز المتحدث ذاته، أنه تم إحداث بوابة إلكترونية في إطار الرقمنة وتطوير الاداء القنصلي، مؤكدا أن وزارته تتجه لتسهيل وتبسيط إجراءات الحصول على البطاقة الوطنية وجواز السفر بالنسبة لمغاربة الخارج.

وبخصوص مسألة فتح الحدود، أوضح ناصر بوريطة، إنه سيتم إخضاع الأمر للنقاش حاليا، مضيفا أن المملكة تراقب تطور الوضع الوبائي لدى الدول التي قامت بفتح حدودها، وسيقرر ما الذي يمكن القيام به.

وشدد المتحدث ذاته، أنه من المهم أن نفتح الحدود، ولكن وجب مراقبة تطور الوباء، حيث بدأنا نتجاوز ذروة موجة الوباء، ولكن الأرقام التي نسجلها يوميا والحالات الحرجة في الإنعاش ما زالت كثيرة، لذا وجب مناقشة الأمر بعمق للحفاظ على صحة المغاربة.

آخر الأخبار