حكيمي يهدي المغرب بطاقة العبور لربع نهائي "الكان" - الجريدة 24

حكيمي يهدي المغرب بطاقة العبور لربع نهائي "الكان"

الكاتب : انس شريد

25 يناير 2022 - 10:00
الخط :

اقتنص المنتخب المغربي تذكرة العبور، لربع نهائي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2021، بعد انتصاره بهدفين لهدف واحد، على مالاوي، خلال المقابلة التي أجريت مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب "أحمد أهيدجو".

وباغتت مالاوي، مرمى الأسود بهدف أول بعد مرور 7 دقائق فقط، بتسديدة صاروخية، عن طريق جابادينهو مهانجو، الذي استغل تقدم الحارس ياسين بونو.

وضغط المنتخب المغربي، بعد ذلك بقوة على مرمى الخصم، عبر خلق مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، حيث كان أشرف حكيمي من تسجيل التعادل، من خلال ركلة حرة مباشرة نفذها اللاعب أشرف حكيمي في الدقيقة 27، تصدى لها الحارس بصعوبة.

وواصل المغرب محاولاته الخطيرة أمام مرمى المالاويين، حيث تمكن يوسف النصيري، من معادلة النتيجة برأسية في الدقيقة 45، بعد تمريرة عرضية من سليم أملاح.

وخلال الجولة الثانية، واصلت كتيبة وحيد خليلوزيتش، سيطرتها على مجريات المقابلة، عبر الضغط على معترك الخصم، من خلال عدد من الهجمات التي شكلت خطورة على الحارس.

وتمكن أشرف حكيمي من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب في الدقيقة 72، من ركلة حرة مباشرة، سكنت الشباك في تكرار لسناريو المقابلة السابقة أمام الغابون.

كما كان رفاق ياسين بونو من هز الشباك في أكثر من مناسبة، أبرزها في الدقيقة 77، بعد توغل من الرواق الأيسر لريان مايي وتمريرة أرضية، استقبلها النصيري بتسديدة كانت قريب من الدخول إلى الشباك.

ويضرب المنتخب المغربي، موعدا في ربع النهائي، الأحد المقبل، مع المتأهل من مباراة دور الثمن، غدا، بين مصر وكوت ديفوار.

آخر الأخبار