المؤبد لفلاح من بني بوشيبت بالحسيمة قتل زوجته وابنه - الجريدة 24

المؤبد لفلاح من بني بوشيبت بالحسيمة قتل زوجته وابنه

الكاتب : الجريدة24

27 يناير 2022 - 09:00
الخط :

 

فاس: رضا حمد الله

لم تنتصب عائلة زوجة عشرينية قتلها ورضيعها زوجها بدوار تامايلت بمنطقة بني بوشيبت تابرانت على الحدود بين إقليم تاونات والحسيمة، طرفا مدنيا في الملف الذي توبع فيه المتهم المعتقل بسجن الحسيمة، قبل صدور حكم أول أمس أدانه بالسجن مدى الحياة.

ولم تنصب عائلة الزوجة المتحدرة من دوار بني بربر بجماعة بوهودة بتاونات، محاميا للدفاع عنها وتقديم طلبات مدنية في مواجهة الزوج الذي قتل زوجته وابنهما الرضيع باستعمال آلة فلاحية حادة بسبب شكه في نسب ابنهما واتهامه الزوجة بخيانته.

وحكمت غرفة الجنايات الابتدائية بالحسيمة على الزوج الأربعيني بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، بعد ظهور نتائج خبرة طبية نفسية أمرت المحكمة بإجرائها عليه للتثبت من مدى سلامة قواه العقلية ومسؤوليته الجنائية.

وعينت المحكمة طبيبة إخصائية في الأمراض النفسية بمستشفى الحسيمة، لإجراء الخبرة التي تأخر إنجازها لمدة طويلة اضطرت معها المحكمة لتأجيل مناقشة الملف في 11 جلسة بسبب ذلك، بعدما عينت هيئة المحامين بالحسيمة محاميا للدفاع عن المتهم.

وتعود وقائع الجريمة إلى اواخر دجنبر 2020 لما نشب نزاع بين الزوج وزوجته بعدما اتهمها بكون ابنهما الصغير ليس من صلبه، محاولا إرغامها على الاعتراف بخيانتها له، وأمام رفضها عنفها وتناول أداة فلاحية حادة هوى بها على رأسها وأنحاء مختلفة من جسمها.

ولم يكتف بذلك بل أجهز على ابنهما الذي كان يصرخ في غرفة أخرى بالمنزل القروي في دوار تامايلت بجماعة بني بوشيبت بالحسيمة على الحدود مع تاونات، قبل ربط الاتصال بعناصر الدرك التي حضرت واعتقلته وأحالته على الوكيل العام باستئنافية الحسيمة.

آخر الأخبار