"البام": سحب مشاريع قوانين من البرلمان شجاعة - الجريدة 24

"البام": سحب مشاريع قوانين من البرلمان شجاعة

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

27 يناير 2022 - 11:00
الخط :

في الوقت الذي انتقد عديد الفاعلين السياسيين والمدنيين قرار حكومة عزيز أخنوش والقاضي بسحب عدد من مشاريع النصوص من البرلمان، وصف المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أحد مكونات أغلبية أخنوش، بأن قرار ح هذه النصوص تعد "شجاعة".

وشدد الحزب ذاته على أنه بسحب النصوص التشريعية المشار اليها، ولاسيما مشروع القانون الجنائي الذي قرر سحبه وزير العدل الذي هو الأمين العام لحزب البام، عبد اللطيف وهبي، (يؤكد) أن هذه الحكومة تملك "الشجاعة في اتخاذها لقرار سحب هذه المشاريع القوانين العالقة".

ودعت قيادة "البام" بالذهاب أبعد من شجاعة السحب، وذلك "تملك نفس الجرأة والفعالية في تعديل هذه المشاريع القوانين من جديد وفق الرؤية الجماعية والتصور الجديد لأقطاب الأغلبية الحكومية، بما يجسد مضمون الالتزامات والوعود التي قطعتها أحزاب الأغلبية الحكومية أمام الناخبين".

وواجه حزب "البام" الانتقادات الواسعة التي طالت الحكومة بسحب النصوص التشريعية المشار اليها بكون المنتقدين عملوا على "تحوير غايات ونوايا الحكومة من سحب هذه المشاريع القوانين العالقة في البرلمان".
وكانت حكومة عزيز أخنوش سحبت عددا من النصوص التشريعية التي كانت في مسطرة المصادقة بالبرلمان، ويتعلق الأمر بمشروع القانون الجنائي، الذي كان يشدد عقوبة الاثراء غير المشروع، ومشروع قانون يتعلق بالمناجم، واحتلال الملك العمومي للدولة، ومشروع القانون المتعلق بتنظيم مهنة وكيل أعمال ومحرر العقود الثابتة التاريخ، بالإضافة إلى مشروع القانون المتعلق بالتغطية الاجتماعية الشاملة.

آخر الأخبار