عنف الفصائل الطلابية داخل الجامعة يتسبب في منع الانشطة الثقافية - الجريدة 24

عنف الفصائل الطلابية داخل الجامعة يتسبب في منع الانشطة الثقافية

الكاتب : الجريدة24

04 مايو 2019 - 05:00
الخط :

أمر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي رؤساء الجامعات بمنع الأنشطة التي يقوم بها الطلبة، واعتبرها "أنشطة خارجية" عن الجامعة، تهدد الأمن داخل الجامعة.

وتصاعدت في الأسابيع القليلة الماضية أعمال منع الأنشطة التي تقوم بها المكونات الطلابية، سواء عبر عرقلته من طرف إدارة الجامعات أو من خلال فصائل أخرى بالاعتداء عليها.

وعمم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، مذكرة يمنع فيها تنظيم تظاهرات الفصائل الطلابية في الجامعة، مستغلا أحداث العنف الأخيرة ببعض الكليات.

وقال الوزير في مذكرة إلى رؤساء الجامعات: "أطلب منكم عدم الترخيص لأي جهة خارجية باستعمال مرافق الجامعة أو المؤسسات التابعة لها من أجل تنظيم تظاهرات كيفما كان نوعها".

وبرر الوزير موقفه من منع التظاهرات المنظمة داخل الجامعات، بالقول: "على إثر الأحداث المؤسفة، وما ينجم عنها من اصطدامات ومواجهات عنيفة يقع ضحيتها العديد من الطلبة والمتدخلين".

وتابع الوزير: "وتفاديا لتكرار هذه الأحداث التي تهدد سلامة جميع العاملين بهذه المؤسسات، وتنعكس سلبا على السير العادي للدراسة بها".

وأوضح: "وبخصوص التظاهرات العلمية المنظمة من طرف المؤسسات التابعة للجامعات، طلب من "رؤساء الجامعات دعوة رؤساء هذه المؤسسات إلى استطلاع رأيكم، وطلب موافقتكم المسبقة".

آخر الأخبار