الاحتلال يقتحم الأقصى من جديد - الجريدة 24

الاحتلال يقتحم الأقصى من جديد

الكاتب : الجريدة24

17 أبريل 2022 - 12:05
الخط :

اقتحمت قوات الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأحد مجددا ساحات المسجد الأقصي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات جديدة مع الفلسطينيين الذين كانوا يضعون حواجز وأحجار في المجمع لمنع دخول زوار يهود، بالإضافة إلى حوادث أخرى في محيط البلدة القديمة.

وقال متحدث إسرائيلي في بيان إن “مئات الشباب، بعضهم ملثمون، شرعوا في جمع الحجارة وتكديسها في ممرات الحرم القدسي لإثارة الفوضى وعرقلة دخول الزوار بالحجارة وغيرها من الحواجز المرتجلة “، مشيرا إلى أنهم كانوا يحملون أعلام حماس والسلطة الوطنية الفلسطينية.

في حين ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أنه أسعف بالقرب من ساحة الأقصى عشرات الجرحى في اشتباكات مع الشرطة، ثلاثة منهم نقلوا إلى المستشفى، وندد بأن السلطات الإسرائيلية لم تسمح لهم بدخول الساحة لرعاية المزيد من الجرحى.

وطالبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأحد، الشعب الفلسطيني بشد الرحال إلى المسجد الأقصى للدفاع عنه، والتصدي لهذا التصعيد الإسرائيلي الخطير.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، اليوم، عن الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قوله: “إن تصريحات نفتالي بينيت، رئيس الوزراء الإسرائيلي، مرفوضة تماما، وهي محاولة لتشريع التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك”.

وأضاف أبو ردينة: “نحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذا التصعيد، ونطالب الإدارة الأمريكية بالخروج عن صمتها ووقف هذا العدوان الذي سيشعل المنطقة بأسرها”.
وأكد أبو ردينة أن “شعبنا الفلسطيني لن يسمح بتمرير هذه المؤامرة مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات”.

وكانت إصابات واعتقالات وقعت في صفوف المصلين الفلسطينيين في مواجهات مع قوات إسرائيلية في الحرم القدسي صباح اليوم.

آخر الأخبار