استنكار واسع يرافق فيلم "سيدة الجنة" والمجلس العلمي يدخل على الخط - الجريدة 24

استنكار واسع يرافق فيلم "سيدة الجنة" والمجلس العلمي يدخل على الخط

الكاتب : شيماء الساعيد

13 يونيو 2022 - 09:15
الخط :

استنكر المجلس العلمي الأعلى، ما ورد في فيلم تم إنتاجه مؤخرا تحت عنوان " سيدة الجنة"، كما أعرب عن رفضه القاطع للتزوير الفاضح لحقائق ثابتة في التاريخ الإسلام.

وأوضح المجلس أن القيلم يتضمن تزويرا فاضحا لحقائق ثابتة في التاريخ الإسلامي، مضيفا : «  هذا التزوير الذي يسيء للإسلام والمسلمين، وترفضه كل الشعوب، لكونه لا يخدم مصالحهم العليا بين الأمم في هذا العصر بالذات".


وأكد المجلس العلمي الأعلى، أنه تبين له بعد اطلاعه على ما ورد إجمالا في هذا الفيلم، أن كاتبه ينتمي لتيار شيعي، نزعت منه الجنسية الكويتية نظرا لأفكاره المتطرفة؛ مبرزا أن "هذا الشريط، الذي يشكل تزويرا فاضحا للحقائق، قد أقدم على فعل شنيع لا يقبله المسلمون والمسلمات، ألا وهو تمثيل شخص رسول الله صلى الله عليه وسلم".
وتابع المجلس أن "الفيلم قد تجرأ بتحيز مقيت على استعمال شخص السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم، رضي الله عنها، لأغراض تناقض روح الدين وحقيقة التاريخ"، مشددا على أن "المقام الأرفع للسيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها عند جميع المسلمين وجميع المسلمات لا يحتاج إلى استعمال هذا التلبيس المنكر للكلام عنها".
واعتبر المجلس أن " الافتراء على سيدنا أبي بكر رضي الله عنه، الذي خصه رسول الله، بأعظم الشهادات، من فضائح هذا الشريط".

الجدير بالذكر أن المركز السينمائي المغربي، قرر عدم منح التأشيرة لهذا لشريط السينمائي، ومنع عرضه التجاري أو الثقافي بالتراب الوطني.

آخر الأخبار