نضال شباط يثير الجدل بشبيبة الاستقلال - الجريدة 24

نضال شباط يثير الجدل بشبيبة الاستقلال

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

13 يونيو 2022 - 05:30
الخط :

نضال شباط يثير الجدل بشبيبة الاستقلال

أثار حضور نضال شباط، نجل الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، حميد شباط، قبل أن يغادره صوت حزب جبهة القوى الديمقراطية، الذي طرده هو الآخر، باجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية أمس الأحد الجدل بين أعضائه، بل حتى بين قيادة حزب علال الفاسي.

وكان لافتا دعوة نضال شباط، لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية، أمس الأحد، في اجتماع عن بعد، خصص للتداول في النظام الأساسي للحزب، الذي يقضي بمنع روافد الحزب من الحصول على العضوية بالمجلس الوطني بالصفة.

وأكد مصدر من شبيبة حزب علال الفاسي حضور شباط لهذا الاجتماع. وقال إنه تم دعوته لهذا الاجتماع لأنه لم يقدم استقالته ولم يتم اقالته رغم أنه مارس أنشطة حزبية حزب جبهة القوي الديمقراطية في الانتخابات الأخيرة.

وعلم "الجريدة24" من مصادر مطلعة أن نضال شباط حضر للاجتماع المذكور بعدما منح له حمدي ولد الرشيد شخصيا الضوء الأخضر للحضور، من أجل ترجيح كفة القرار والتوجه والاصطفاف الذي ستصطفه الشبيبة في المؤتمر الوطني الاستثنائي المقبل، ولاسيما ما يتعلق بالتعديلات على النظام الأساسي للحزب، التي يسعى تيار حمدي ولد الرشيد فرضها للتحكم بالتنظمي الحزبي في المؤتمر الانتخابي المرتقب.

 

 

آخر الأخبار