في لقاء تحتضنه.. الجزائر تنشر خريطة المغرب كاملة - الجريدة 24

في لقاء تحتضنه.. الجزائر تنشر خريطة المغرب كاملة

الكاتب : انس شريد

13 يونيو 2022 - 07:30
الخط :

قام النظام العسكر الجزائري بفضح نفسه بنفسه، بعدما ظل لعدة أشهر، يهاجم المملكة بطرق فاشلة ويروج لمجموعة من الأكاذيب، جعلت منه أضحوكة قاريا ودوليا.

ونشرت وكالة الأنباء الجزائرية، البوق الرسمي لنظام الكابرانات، ملصقا تظهر فيه خريطة المغرب كاملة دون اقتسام ولو جزء منها، قصد ترويج للقاء رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها، والتي ستعقد يوم 20 يونيو الجاري بالجزائر.

وعبر عدد من النشطاء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن انتقادهم بشكل ساخر، حيث علق أحدهم “سترفعون علم المملكة المغربية، وتضعون خارطتها دون بتر شئتم أم أبيتم، بعد فشل جميع أوراقكم”.

وأضاف آخر في تعليقه، أن ترويج مثل هاته الصورة، تثبت للجميع أن الصحراء مغربية، بشهادة مختلف دول العالم، ولا عزاء للحاقدين.

وتشهد أعمال هذا اللقاء مشاركة وفود رفيعة لعدد من الدول، بينها مصر، والأردن، والسودان، وفلسطين، ولبنان، والمغرب، وموريتانيا، واليمن، وتونس.

وكانت الجزائر، قد قطعت معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون التي أبرمتها بتاريخ 8 أكتوبر 2002 مع إسبانيا، رغم نهجها كل الأساليب الماكرة للضغط عليها قصد سحب اعتراف بسيادة المملكة على صحرائها.

آخر الأخبار