مع عبد المجيد تبون.. "مش حتقدر تغمض عينيك" - الجريدة 24

مع عبد المجيد تبون.. "مش حتقدر تغمض عينيك"

الكاتب : الجريدة24

14 يونيو 2022 - 01:00
الخط :

مع عبد المجيد تبون.. "مش حتقدر تغمض عينيك"

هشام رماح

إذا ما حدثوكم عن رئيس دولة فاوض عارضين في رواق أمريكي بمعرض "دولي" حول اقتناء طائرات الإطفاء "كانادير" الكندية، فقرروا وبدون تردد أن الأمر يتعلق بعبد المجيد تبون، رئيس دولة الـ"كابرانات" الذي يصر أن يحط من "مهنة" أو "مهمة" رئيس دولة ويهوي بها إلى الحضيض.

وأبدى عبد المجيد تبون، رئيس الجزائر جهلا كبيرا وهو يحاول أن يسوق لنفسه ويروج لصورته خلال زيارته لمعرض الجزائر الدولي في نسخته الـ53، إذ قصد رواقا أمريكيا ليخاطب ممثل الرواق أن بلاده ترغب وبشكل مستعجل في الحصول على طائرات "Canadair" لإخماد الحرائق بمياه البحر.

وإذ تتنازع رئيس الجارة الشرقية رغبات جامحة في التسويق لنفسه كرئيس يعنى بأمور بلاده وبأنه "رئيس الشعب" فإنه فضح من حيث لا يدري أنه لا يدري شيئا، وأن جهله يفوق الجاهلين، وهو يفاوض أمريكيين حول طائرة كندية نطقها بالاسم.

ولم يتوقف عبد المجيد تبون، الرئيس الذي جيء به على ظهر دبابة على قصر "المرادية"، عند هذا الحد، إذ تكفي العودة لفيديوهات توثق لزيارته للمعرض والتي تناقلتها قنوات الإعلام الرسمي الجزائري، لتكتمل معالم وصف الجاهل المضحك الذي يصدق عليه.

ويظهر فيديو ثان كيف أن عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري الذي زاد في حميته، قد فاوض عارضة في رواق خاص ببيع أذرع السقي، حول "عشرات الآلاف" من هذه الآلات، محيطا إياها وعبرها الجزائريين أن بلاده ترغب في زراعة مليوني هكتار من الصحراء

 

فعلا مع عبد المجيد تبون، رئيس دولة "العسكر".. "مش حتقدر تغمض عينيك" مع واجب الاعتذار لمجموعة "روتانا".

آخر الأخبار