التغيير المتكرر لمسار "الطوبيسات" يثير غضب البيضاويين - الجريدة 24

التغيير المتكرر لمسار "الطوبيسات" يثير غضب البيضاويين

الكاتب : انس شريد

15 يونيو 2022 - 07:30
الخط :

تعيش مدينة الدار البيضاء، منذ بداية السنة، ازدحاما مروريا كبيرا، بسبب كثرة الأشغال وانطلاق مجموعة من الأوراش الجديدة.

ووفق ماعاينته الجريدة 24، فإن أغلب الطرقات وشوارع العاصمة تشهد حركة غير عادية وفوضى في السير والجولان، على مدار اليوم، خصوصا في أوقات الذروة، الأمر الذي أدى إلى تغيير مسار خطوط الحافلات.

وأصبحت حالة من التذمر تسود ركاب حافلات الدار البيضاء، بعد استمرار تغيير مسارات الطوبيسات مرات عديد طيلة الشهور الماضية، والأمر يتعلق بأزيد من 10 خطوط رئيسية.

وقررت شركة كازا بيس المكلفة بقطاع النقل الحضري، بتعديل مؤقت لعدد من الخطوط، أبرزها 51 و107 و9 و60 و11، بسبب كثرة الأشغال، الأمر الذي أربك البيضاويين، وأصبحوا يعانون بشكل يومي من أجل الوصول إلى مقرات عملهم.

وينتظر أن يعيش البيضاويون جحيما أطول مع هذه الإصلاحات التي تعرفها العاصمة الإقتصادية، خاصة أشغال ربط بعض الأحياء بخطوط الترامواي، حيث ستستمر الشركة المكلفة في مشروع الخطين الثالث والرابع إلى غاية سنة 2023، بالإضافة إلى مشروع الباصواي.

وسينطلق الخط رقم 3 حي السالمية مرورا بشارع محمد السادس وصولا إلى محطة القطار الدار البيضاء الميناء، في حين سيربط الخط رقم 4 حي التشارك بشارع مولاي يوسف على مستوى حديقة الجامعة العربية، وذلك مرورا بكل من شارع ولاد زيان وساحة النصر.

آخر الأخبار