مطالب بتوفير النقل لتلاميذ القرى لاجتياز الامتحانات - الجريدة 24

مطالب بتوفير النقل لتلاميذ القرى لاجتياز الامتحانات

الكاتب : انس شريد

19 يونيو 2022 - 06:30
الخط :

دعت النقابات التعليمية وفرق العارضة، من شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتوفير النقل المدرسي للتلاميذ المتواجدين بالقرى، قصد اجتياز امتحانات البكالوريا في أحسن الأجواء.

وقالت النائبة البرلمانية خديجة الزومي عن فريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، في سؤالها الكتابي إلى شكيب بنموسى، أن تلاميذ المناطق النائية الذين سيجتازون امتحانات السنة الثانية بكالوريا، يواجهون ظروف صعبة بخصوص النقص الكبير المسجل في وسائل النقل المدرسي.

وأكدت الزومي، أنه جودة التعليم بين التلاميذ المناطق القروية والحضرية وشبه الحضرية، عير متوازنة، مبرزة أنه في المناطق النائية هناك صعوبة في الالتحاق بمقرات الامتحانات، نظرا لانعدام وسائل النقل.

وأوضحت النائبة البرلمانية، أن ذلك يأتي في الوقت يتوفر فيه التلاميذ بمختلف المناطق الحضرية، على كافة الظروف المناسبة لاجتياز هذه الاختبارات، والمتمثلة أساسا في إجراء هذا الاستحقاق بمؤسسات تتواجد على بضع أمتار من مقرات سكناهم.

وأضافت الزومي، أن كل هذه الصعوبات تنعكس سلبا على المصير الدراسي لتلاميذ المناطق النائية، وتضيع عليهم في أحيان كثيرة فرص النجاح والحصول على معدلات مشرفة.

وطالبت المنتمية إلى الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، شكيب بنموسى، باتخاذ تدابير مستعجلة بتنسيق مع الجهات المعنية، قصد تسهيل عملية تنقل تلاميذ المناطق النائية لاجتياز امتحانات البكالوريا في ظروف مريحة وملائمة تراعي مبدا تكافؤ الفرص والمساواة.

آخر الأخبار