أسعار تذاكر الرحلات البحرية تثير غضب الجالية المغربية - الجريدة 24

أسعار تذاكر الرحلات البحرية تثير غضب الجالية المغربية

الكاتب : انس شريد

21 يونيو 2022 - 09:00
الخط :

ما زالت حالة من التذمر تسود في نفوس أفراد الجالية المغربية، بعد الارتفاع الصاروخي لأسعار تذاكر البواخر، بين أوروبا والمملكة.

وعمدت شركات الملاحة البحرية إلى رفع أسعار التذاكر بشكل غير مسبوق، حيث خلف هذا الأمر صدمة في صفوف الراغبين في قضاء عطلة الصيف، بأرض الوطن.

وعبر عدد من المغاربة المقيمين بإسبانيا، وفق ما توصلت به الجريدة 24، عن امتعاضهم من ارتفاع أسعار التذاكر، التي تراوحت انطلاقا من ميناء الجزيرة الخضراء بإسبانيا نحو ميناء مدينة طنجة، حاليا ما بين 560 و650 أورو.

ومن المتوقع أن تتجاوز أسعار التنقل عبر البواخر، حاجز 700 أورو، خلال بداية شهر يوليوز، نتيجة كثرة الطلب على التذاكر، من أجل قضاء أفراد الجالية المغربية عطلة عيد الأضحى مع أسرهم في أرض الوطن.

وفي المقابل، قال وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، يوم أمس الإثنين، أن الزيادة في أسعار الرحلات البحرية، راجع إلى الارتفاع غير المسبوق في أثمنة المحروقات على المستوى العالمي.

وأبرز الوزير، أنه في إطار عملية مرحبا، تم تعبئة عدد كبير من السفن بسعة إجمالية أسبوعية، تصل 490 ألف مسافر ذهابا وإيابا، مع احترام شروط السلامة وتهيئة الفضاءات الخاصة بالمسافرين، قصد ضمان عودة أفراد الجالية، إلى أرض الوطن، في أحسن الأجواء.

آخر الأخبار