ابتدائية فاس تؤجل محاكمة 46 جزارا ضمن شبكة الذبيحة السرية - الجريدة 24

ابتدائية فاس تؤجل محاكمة 46 جزارا ضمن شبكة الذبيحة السرية

الكاتب : الجريدة24

27 يونيو 2022 - 11:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

أجلت ابتدائية فاس، زوال اليوم، محاكمة أفراد شبكة الذبيحة السرية بالمدينة، ممهلة إياهم لثاني مرة لإعداد دفاعهم والاطلاع بعدما انتصب محامون جدد للدفاع عنهم، ما اضطر المحكمة لتأجيل المحاكمة بأسبوع إلى الثلاثاء المقبل.

ولم تتمكن هيئة الحكم من تجهيز الملف المدرج زوالا بسبب ذلك وغياب بعض المتهمين الذين أعيد استدعاؤهم، ما اضطرها لتأجيله بعد أسبوعين من إدراجه أمام الغرفة الجنحية التلبسية اعتقال، بقرار من النيابة العامة بالمحكمة نفسها.

ويتابع في الملف 48 متهما 18 منهم معتقلون بسجن بوركايز، بينهم النائب السابع لرئيس مقاطعة جنان الورد بالمدينة المنتمي للتجمع الوطني للأحرار، وبعض أقاربه الموقوفين بناء على تحريات وأبحاث قامت بها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية.

ويتابعون لأجل " القيام بعملية الذبح دون مراعاة الشروط الصحية وعرض وترويج المواد الحيوانية دون إجراء مراقبة المصالح البيطرية عليها قبل وبعد ذبحها وذبح حيوانات الجزارة خارج المجزرة والمشاركة في ذلك".

ومن ضمن المنسوب إليهم "نقل المنتوجات الحيوانية وعرضها للبيع دون احترام الشروط الصحية وعرض وترويج المواد الحيوانية دون إجراء مراقبة المصالح البيطرية عليها قبل وبعد ذبحها" والمشاركة في ذلك".

ويتابعون أيضا لأجل "العصيان وحيازة وعرض وتوزيع مواد غذائية يستهلكها الإنسان وهو يعلم أنها فاسدة وعرض وبيع لحما أو اسقاطا لحيوانات يعلم أنها ماتت أو مصابة بأمراض أثبت الفحص أنها معدية أو أمراض طفيلية تنتقل إلى الانسان أو الحيوان المشاركة في ذلك.

آخر الأخبار