التامك: برنامج “مصالحة” انتشل 239 سجينا من الإرهاب - الجريدة 24

التامك: برنامج “مصالحة” انتشل 239 سجينا من الإرهاب

الكاتب : انس شريد

28 يوليو 2022 - 07:30
الخط :

قال المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، اليوم الخميس، إن برنامج “مصالحة” انتشل 239 سجينا من الإرهاب.

وأكد التامك، في كلمة له خلال الحفل الختامي للدورة العاشرة من برنامج “مصالحة”، الذي احتضنه السجن المحلي بسلا، أن عدد المستفيدين منذ سنة 2017، قد وصل 239 سجينا، مع الإفراج على 137 بموجب عفو ملكي.

وأضاف المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أنه تم تخفيض العقوبة لفائدة 18 نزيلا آخرين لتصل نسبة الاستفادة من العفو 65 بالمائة.

وأوضح المتحدث ذاته، أن البرنامج شمل أيضا النساء المعتقلات ضمن قضايا الإرهاب، حيث استفادت منه 10 نزيلات من أصل 13، مع الإفراج على 8 من المستفيدات من العفو الملكي.

وأبرز ذات المتحدث، أن هذا البرنامج يندرج ضمن الإستراتيجية العامة التي وضعتها المملكة تحت اشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قصد انهاء كل أشكال التطرف والعنف.

ودعا المتحدث ذاته، إلى ضرورة انخراط الجهات المعنية، لمكافحة أشكال التطرف والإرهاب، مع ضرورة تنسيق جهود العلماء في التعريف بالصورة الحقيقية للدين الإسلامي.

كما شدد محمد صالح التامك، على ضرورة نهج مبادئ التسامح والتعايش داخل المجتمع المغربي، والابتعاد عن خطاب التحريض على الكراهية أو العنف على أساس الدين أو المعتقد.

آخر الأخبار