خبير: وجب استئصال الورم الانفصالي الخبيث من الاتحاد الافريقي - الجريدة 24

خبير: وجب استئصال الورم الانفصالي الخبيث من الاتحاد الافريقي

الكاتب : انس شريد

26 نوفمبر 2022 - 10:30
الخط :

دعت عدد من الدول داخل القارة الإفريقية، مؤخرا، خلال انعقاد فعاليات المنتدى الدولي “ميدايز”، إلى طرد الجمهورية الوهمية من الاتحاد، باعتبار أن بقاء جبهة البوليساريو سيعرقل مسار التنمية في القارة.

وفي هذا الصدد، قال أحمد نور الدين، الخبير في العلاقات الدولية، في حديثه “للجريدة 24”، إنه وجب استئصال الورم الانفصالي الخبيث من الاتحاد الافريقي، في القريب العاجل.

وأكد الخبير في العلاقات الدولية، أن الاتحاد هو منظمة للدول المستقلة ذات السيادة وليس مكانا لكيان مصطنع، مبرزا أن عدد من الدول في القارة أصبحت تعي هذه المسألة، الأمر الذي دفعها إلى سحب الاعتراف.

وأضاف نور الدين، إن الفترة الحالية تتطلب وضع خطة دبلوماسية مغربية محكمة بشراكة مع حلفائنا من الدول الإفريقية الصديقة، وبعيد عن أنظار بعض الجهات الذي هدفهم فقط زرع الفتنة.

وأبرز المتحدث ذاته، أنه وجب استئصال الورم الانفصالي الخبيث، في أسرع وقت ممكن، بعدما دخل خلسة وبطرق الاحتيال واستعمال البترودولار بمساعدة نظام الكابرانات الجزائري.

وأوضح ذات المتحدث، أن طرد البوليساريو، مسألة وقت فقط، باعتبار أنه كيان مصطنع لا يخضع لأي عنصر من العناصر المكونة للدولة، وهي عبارة عن دمية تتحكم فيها الجزائر، لخدمة مصالحها فقط.

وتابع الخبير في العلاقات الدولية، أن توالي الاعترافات بمغربية الصحراء خصوصا من داخل الاتحاد الإفريقي، التي تنتمي لمختلف المجالات الجغرافية الفرانكفونية والأنجلوسكسونية، مع قيام المملكة بعقد شراكة مع نيجيريا من خلال إنشاء أنبوب الغاز، الذي سيضر بالنفع على جميع الدول الإفريقية، هذه الأمور من شأنها أن تؤكد على إقتراب طرد البوليساريو من الاتحاد.

آخر الأخبار