"الأسود" يلتهمون "الفروج" الكندي ويتأهلون إلى الثمن - الجريدة 24

"الأسود" يلتهمون "الفروج" الكندي ويتأهلون إلى الثمن

الكاتب : انس شريد

01 ديسمبر 2022 - 06:01
الخط :

اقتنص المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، بطاقة التأهل للدور الثاني، بعد فوزه على كندا بهدفين لهدف، خلال المقابلة التي أجريت اليوم الخميس، برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات لمنافسات كأس العالم.

وضغطت كتيبة وليد الركراكي، منذ البداية على معترك العمليات، حيث نجح حكيم زياش من افتتاح حصة التهديف، في الدقيقة الرابعة، بعد استغلاله للخروج الخاطئ للحارس الكندي.

وواصل المنتخب بعد ذلك، سيطرته على مجريات الجولة الأولى، بغية إضافة أهداف أخرى، لينجح بذلك يوسف النصيري، من هز الشباك في الدقيقة 23.

وقلص المنتخب الكندي، النتيجة، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الأول، عن طريق اللاعب نايف أكرد بالخطأ في مرماه، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم أسود الأطلس بهدفين لهدف على كندا.

وخلال الجولة الثانية، حاول المنتخب الكندي، الضغط بقوة على معترك بونو، لادراك التعادل، غير أن دفاع الأسود أبطل عدد من الهجمات، مع اعتماد كتيبة الأسود على الهجمات المرتدة.

وقام الركراكي، بإدخال جواد الياميق، في خط الدفاع، الأمر الذي حد من خطورة المنتخب الكندي، مع اعتماد الأسود على مهاجمين هما النصيري وعبد الرزاق حمد الله.

وكاد عبد الرزاق حمد الله، من هز الشباك مرتين، غير أن الدفاع الكندي أبطل أخطر فرصة في الدقيقة 80، لتنتهي باقي الدقائق دون تغيير في النتيجة، ويتأهل المنتخب للدور الثاني من المونديال.

وبهذا الفوز، ارتقى المنتخب المغربي لصدارة المجموعة السادسة للمونديال بـ7 نقاط، متبوعا بكرواتيا بـ 5 نقاط في المركز الثاني، وبلجيكا في المركز الثالث بـ 4 نقاط، فيما تتذيل كندا الترتيب بدون نقاط.

آخر الأخبار