اعتقال راعي غنم للاشتباه في نبشه قبر امرأة بوادي إفران - الجريدة 24

اعتقال راعي غنم للاشتباه في نبشه قبر امرأة بوادي إفران

الكاتب : الجريدة24

09 يناير 2023 - 09:45
الخط :

 

 

فاس: رضا حمد الله

وضعت الضابطة القضائية للدرك بإفران، رهن الحراسة النظرية، راعي غنم أوقف في إطار البحث في حادث نبش قبر امرأة بعد 3 أيام من وفاتها ودفنها بمقبرة بجماعة وادي إفران، والتنكيل بجثمانها وسرقة الكفن، بطريقة بشعة تكررت عدة مرات بانتشال جثث في حوادث مماثلة.

وأوقف المتهم من داخل منزل شقيقه الذي يستقر فيه بعد ساعات قليلة من عثور مارة على القبر منبوشا وإخراج جثمان المرحومة، بعد ساعات قليلة من عودته إليه بعدما استأذن شقيقه ليلا بالذهاب لمحل لشراء سجائر قبل أن يعود نحو العاشرة، وينام إلى أن حضرت عناصر الدرك.

واقتيد المتهم لمركز الدرك للتحقيق معه، إذ اتضح أن له سوابق قضائية حيث سبق لها أن أدين ب10 سنوات سجنا نافذة بتهمة الضرب والجرح المؤدي إلى الموت، بعدما ضرب مشغله في رعي الغنم بحجرة في نزاعهما بسبب عدم تسديد مستحقات رعيه قطيعه في مدة معينة.

ووضع المتهم رهن الحراسة النظرية قبل الاستماع إليه في محضر رسمي كشف فيه أسماء أشخاص آخرين اضطرت الضابطة القضائية لإيقافهم واستنطاقهم لمعرفة ما إذا كانوا متورطين في نبش القبر وانتشال الجثة من عدمه، فيما قالت المصادر إن رقم الموقوفين بلغ 5 أشخاص.

وفوجئ حارس المقبرة الخميس الماضي بوجود قبر مفتوح ومخرب بعدما نبشه مجهولون لأسباب غامضة، قبل أن يلاحظ كون المرأة المدفونة دون كفن ليخبر مصالح الدرك التي حضرت وعاينت الأمر قبل استشارة النيابة العامة المختصة وفتح تحقيق ما زال متواصلا.

آخر الأخبار